الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ الدور الثاني

الرئيس نيوز



يبحث العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ الدور الثاني، مع قرب انتهاء امتحانات التخلفات والتي من المقرر أن تنتهي نهاية الشهر الجاري.

وكانت قد انشرت حالة من الجدل الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب تداول أنباء حول تسريب امتحان مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي الدور الثاني، والذي انطلق صباح اليوم السبت.

ومن جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 2022 الدور الثاني ما هي إلا شائعة غرضها إثارة البلبة بين أولياء الأمور والطلاب، لافتة إلى صعوبة تسريب الامتحان بسبب الإجراءات المشددة التي يتم تطبيقها للحد من تلك الظاهرة.

وبدأت وزارة التربية والتعليم التحقق من تلك الصور المتداولة للوقوف على الملابسات، وضبط الطلاب المتورطين في تصوير الامتحان كي ينالوا جزاءهم.

وبدوره، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه فيما يتعلق بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، فسيتم الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة "بابل شيت" فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، مشددا على أنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ الدور الثاني


ومن المقرر أن اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ الدور الثاني في مطلع شهر سبتمبر المقبل، عبر الدخول على الرابط الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لتقديم خدماتها لجميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية من خلال زيارة الموقع التالي https://moe.gov.eg/

الجدير بالذكر أن أعمال مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، انطلقت اليوم السبت مع استمرار فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الذى سجلوا بكليات الحد الأدنى لها أعلي من مجاميعهم.

فيما تبدأ المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تقليل الإغتراب ولا تنتهي إلا بعد إعلان نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة وانتهاء طلاب الدور الثاني من التقديم.

وتستمر أعمال تقليل الإغتراب من يوم السبت، 27/8/2022 وتستمر حتى يوم الأربعاء، 31/8/2022، ويكون التقديم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ويكون تقليل الإغتراب فى حدود 10% من أعداد الطلاب فى الكلية المرغوب التحويل إليها والأولوية للطالب صاحب المجموع الأعلي.