الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| التنفيذ أول سبتمبر.. تفاصيل إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين للأسرة الواحدة

الرئيس نيوز

كشف الدكتور على مصيلحي وزير التموين، أن الزيادات المتوقعة على بطاقات التموين من خلال الحزمة الاستثنائية ستكون بواقع إضافة 100 جنيه للأسرة الواحدة على بطاقة التموين، و200 جنيه للأسرتين وأكثر من ٣ أسر سيتم إضافة 300 جنيه، مؤكدًا أن قائمة الصرف ستبدأ من أول سبتمر المقبل.

وأضاف وزير التموين، أن الأسر المستفادة من الحزم الجديدة ترسل لهم رسالة على كود صرف الخبز بقيمة الزيادة على البطاقة سواء بـ100 جنيه أو 200 أو 300 جنيه.

وتابع وزير التموين، أن تكلفة الزيادة الشهرية ببطاقات التموين تبلغ 833 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، إنه تم تحديد الفئات المستحقة للدعم الإضافي الذي أعلنت عنه وزارة التموين والمقرر له مطلع الشهر المقبل، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن برامج الحماية الاجتماعية.
 
وأضاف أن الفئات المستهدفة، هم الفئات الأكثر احتياجا، ممن يحصلون على معاش ضمان، ومعاش تكافل وكرامة ومعاش حكومي أقل من 2500 جنيه وحد أقصى 2700 جنيه، وعددهم الفعلي 8 مليون بطاقة و36 مليون مستفيد، وهي نسبة تتخطى الـ 50% من إجمالي المستفيدين من بطاقات التموين".
 
وأكد أن الدعم الإضافي بواقع 100 جنيه على الدعم الأساسي لمدة 6 أشهر للبطاقة التي بها أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة التي بها أسرتين، وسيصل رسالة نصية إلى الأشخاص المستحقين، وهو دعم سلعي وليس دعم نقضي، يحصل به المواطن على سلع".
 
وتابع أن هناك 4 سلع جديدة سيتم إضافتها على بطاقات التموين بداية من شهر سبتمبر المقبل، ليصل إجمالي السلع التموينية المصروفة على بطاقة التموين لـ 30 سلعة".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي أكد في وقت سابق، أن حزمة البرامج الاجتماعية كانت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي وتتمثل في زيادة 100 جنيه على البطاقات التموينية يستفيد منها المواطن بصرف عدد من السلع مع بدء تنفيذ القرار.

وتعمل الدولة تعمل على زيادة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بإضافة نصف مليون أسرة جديدة، مشيرًا إلى التحالف الوطني للعمل التنموي قدم مبادرات وأعمال أكثر من رائعة، بحسب مدبولي.