الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

أول تعليق من «الزراعة» حول رفض ليبيا صادرات زراعية مصرية

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية، إلى دولة ليبيا هذا العام بلغت حوالي ٦٣ ألف و١٨١ طن، حتى منتصف أغسطس الجاري.

وقال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إنه فيما يخص صادرات الفلفل إلى ليبيا هذا العام، تم تصدير ٩ شحنات، ولم يصل أية إخطارات رسمية برفض أية شحنات حتى الآن.

ونوه إلى أنه لم يتم فحص أو تصدير أي شحنات زراعية سواء فلفل أو غيره من منفذ السلوم إلى ليبيا للشركة المذكور اسمها في البيانات المنسوبة إلى السلطات الليبية والمتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، مما يؤكد أن هذه الشحنة المشار إليها لم يتم تصديرها بالطرق القانونية، حيث أنه لم يتم فحصها من الحجر الزراعي المصري.

وبالنسبة لمحصول الجوافة، أشار العطار إلى أنه لم يتم تصدير أية شحنات لمحصول الجوافة إلى ليبيا، نهائيا منذ بداية هذا العام وحتى اليوم، لافتا إلى أن كل ما يثار عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول رفض شحنات جوافة مصرية من قبل الحجر الزراعي بليبيا، ليس له أي أساس من الصحة.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي المصري، أن حركة الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة ليبيا متميزة، ولا تواجه أية عوائق، حيث بلغ إجمالي الصادرات المصرية إلى ليبيا خلال عام ٢٠٢٠ حوالي ٦١ ألف و٩٠٠ طن، وخلال عام ٢٠٢١ بلغت حوالي ٨٩ ألف و٧٩٥ طن.
 
Advertisements
Advertisements