الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

آخر مستجدات وتطورات تظلمات الثانوية العامة 2022

الرئيس نيوز

آخر مستجدات وتطورات تظلمات الثانوية العامة 2022.. يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن تظلمات الثانوية العامة 2022، عقب غلق باب تقديم التظلمات على النتائج لفحص الأوراق الخاصة بكل طالب ومراجعتها الكترونياً.

آخر مستجدات وتطورات تظلمات الثانوية العامة 2022


وتأتي عملية تظلمات الثانوية العامة 2022؛ ليحصل كل طالب على حقه بالكامل وبدقة في جميع المواد، حيث أن أعمال مراجعة النتيجة تكون إلكترونية بدون أي تدخل بشري.

ومن جانبه، أكد أن المركز القومى للامتحانات أن أعداد المتظلمين لعام 2022، لا يختلف عن أعداد السنوات الماضية، قائلًا: "كان عندنا في الثانوية العامة هذا العام أكثر من 700 ألف طالب وبالتالي طبيعي ان يكون عدد المتظلمين ليس قليل".

خطوات الفصل في تظلمات الثانوية العامة 2022


1- تحديد مواعيد لكل طالب عبر رابط تظلمات الثانوية العامة التالي https://tazalom.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2KmK-xibq_0-OI7Vm0jDnbgD2h9bmPohZd-2GiCzYguriXyRNTwuDEdVQ
2- تحديد مقرات للتظلمات.
3- يتم إرسال جدولة المواعيد للطلاب.
4- يجلس الطالب مع ولي امره ويصحح لنفسه يدويا ويكتب ملاحظاته من خلال مقارنته بكتيب نموذج الإجابة وتوزيع الدرجات.
5- يتم فحص هذه الملاحظات لمنح اي طالب حقه كاملا.
6- نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 تظهر خلال ايام من فحص أوراق الطلاب.

وبدوره، حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير عملية التظلمات للدور الأول 2021/2022، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

كما التقى الدكتور رضا حجازي بعدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، للاطمئنان على دقة التصحيح َوضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حرصه لحصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب وأولياء الأمور أثناء الإطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" ونموذج الإجابة. 

آخر مستجدات وتطورات تظلمات الثانوية العامة 2022


وللتيسير على الطلاب، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص 4 مقرات أخرى للاطلاع بالقاهرة الكبرى وسيتم إخطار الطلاب بالمواعيد والأماكن المحددة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات، بالإضافة إلى اقتصار مقر التظلمات بالمدينة التعليمية بأكتوبر لمحافظات بني سويف والفيوم.

ومن ناحية أخري، كان قد أدى طلاب الدور الثاني للثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الإثنين، الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية، وفق نظام البابل شيت بأسئلة اختيار من متعدد.

وشددت وزارة التربية والتعليم على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في امتحانات الدور الأول من تعقيم للجان قبل بدء الامتحانات والتشديد على ارتداء الكمامات، تفتيش الطلاب قبل الدخول من خلال العصا الإلكترونية لمنع دخول الموبايل منعا للغش، محذرة الطلاب من التعامل مع صفحات الغش على مواقع الاجتماعي حتي لا يتم تطبيق قانون الغش عليهم وحرمانهم من الامتحان.

اقرأ أيضاً

اليوم.. آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق