الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات المتبقية فى ٢٠٢٢

إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي

يتساءل الكثير من المواطنين وخاصة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات المتبقية فى ٢٠٢٢، حيث أنه عادة ما يكون هذه المناسبة الدينية إجازة رسمية في القطاعين العام والخاص.

وتتعدد مظاهر الاحتفال بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف في مصر، بين التهادي بالحلويات المختلفة، فضلا عن مشاركة التهنئة بين المواطنين وبعضهم، وغيرها من مظاهر الاحتفال المختلفة.

ويعد المولد النبوي، هو اليوم الذي يتم الاحتفال فيه بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يحرص الكثير من المسلمين على الاحتفال بذكراه بعدد من الطرق المختلفة، أبرزها حلقات المدح والإنشاد الديني، التي تتم في العديد من الأماكن المختلفة.

ومن جانبها، أعلنت دار الإفتاء، بأنه يجوز احتفال المصريين بمناسبة المولد النبوي قائلة إنه ليس بدعة، ونشرت حديثا شريفا يشير إلى جواز الاحتفال به، فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ» ويعد هذا الحديث أصل في الاحتفال والاهتمام بالمولد النبوي.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات المتبقية فى ٢٠٢٢

ويأتي موعد المولد النبوي 2022 فلكيا، في شهر أكتوبر من العام الجاري، تحديدا في يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وقد أعلن الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون الأخيرة التي يحصل عليها الموظفين خلال عام 2022، وتكون السبت 8 أكتوبر. 

باقي إجازات 2022:


- الخميس 6 أكتوبر- عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973)
- السبت 8 أكتوبر - ذكرى المولد النبوي الشريف.

خريطة الإجازات الأسبوعية:

شهر أغسطس: 8 أيام يومي الجمعة والسبت
شهر سبتمبر: 9 أيام يومي الجمعة والسبت
شهر أكتوبر: 8 أيام يومي الجمعة والسبت + يوم إجازة رسمية
شهر نوفبمر: 8 أيام يومي الجمعة والسبت
شهر ديسمبر: 10 أيام يومي الجمعة والسبت

الجدير بالذكر أن شهر أكتوبر يشهد يوم آخر إجازة وهو الخميس 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، على أن تكون إجازات شهر أكتوبر، الأخيرة في عام 2022، ولن تكون هناك إجازات أخرى هذا العام.

Advertisements
Advertisements