الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

أعاد طباعة الجنيه الورق.. من هو طارق عامر الذي عُين مستشارًا للرئيس؟

الرئيس نيوز

تعيين طارق عامر مستشار للرئيس.. أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، بتعيين طارق عامر محافظ البنك المركزي، مستشارا لرئيس الجمهورية.

كما قدم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي، ويقبل اعتذاره عن الاستمرطار في منصبه، وتكشف الرئيس نيوز خلال السطور المقبلة من هو طارق عامر.


من هو طارق عامر


طارق حسن نور الدين عامر هذا هو اسمه الكامل،  هو محافظ البنك المركزي المصري منذ 27 نوفمبر 2015، وذلك بعد استقالة المحافظ السابق هشام رامز من منصبه.


عامر هو ابن شقيق المشير عبد الحكيم عامر، ونجل المهندس حسن عامر رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وقد تولى رئاسة مجلس البنك الأهلي المصري منذ عام 2008، وحتى تقديم استقالته في عام 2013.


شغل عامر منصب نائب محافظ البنك المركزي إبان فترة فاروق العقدة، منذ 2003، وحتى 2008. وكان أبرز المرشحين لخلافته، بالإضافة إلى هشام رامز، ومحمد بركات وقد تولى منصب المحافظ في 27 نوفمبر 2015، بعد استقالة هشام رامز من منصبه، وتكليف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعامر بتولي رئاسة البنك المركزي.


طارق عامر أعاد طباعة الجنيه الورق والنصف جنيه الورقى كما أحدث تغييرا طفيفا في شكل العشرين جنيه والخمسين جنيه وعمل على تحرير سعر صرف الجنيه بالكامل ليتحدد وفقاً لقوى العرض والطلب في السوق النقدية (تعويم الجنيه) في  3 نوفمبر 2016.

 

اقرأ أيضاً

عاجل.. السيسي يقبل اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي عن الاستمرار بمنصبه

بعد اعتذار طارق عامر.. 3 ترشيحات لخلافته في رئاسة البنك المركزي

Advertisements
Advertisements