الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عاجل.. أول رد من البابا تواضروس على نجيب سايروس بشأن حريق كنيسة أبو سيفين

الرئيس نيوز

قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعازيه للمصريين جميعًا في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة الذي شهدت حريق هائل صباح أمس الأول.

وقال البابا تواضروس، في تصريحات متلفزة: «حادث حريق كنيسة أبو سيفين، يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، وكان منذ سنوات عملية إنشاء كنيسة مرهقة جدا، إضافة إلى الجهات التي تقف أمام هذا الأمر».

وأضاف البابا: «أطالب الأجهزة المعنية التنبه لهذا الأمر، ولازم الأماكن الضيقة ذات الكثافة السكانية، تنتقل إلى أماكن أوسع حتى يكون الأمر في الحسبان».

وبشأن ما يثار على السوشيال ميديا حول حريق الكنيسة، قال البابا: «الأكاذيب التي تطرح على صفحات السوشيال ميديا وبعض الصفحات الأخرى، لا تليق بحرمة الموت والحادث والألم الموجود بالقلوب، والمفروض إحنا بشر نضمد الجراح بالأفعال الطيبة فى مثل هذه المواقف».

وتابع: «فيه ناس أثارت الشر وتتحدث عن أكاذيب وإشاعات وكلها غير حقيقية، وفيها شكل من أشكال توجيه التقصير والاتهام للناس، ونحن لا نقبل هذه الأمور فى الكنيسة على الإطلاق».

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس أثار جدلا واسعا على السوشيال ميديا حول حادث حريق كنيسة المنيرة.

وكتب سايروس عبر «تويتر»: «لم أرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين».
Advertisements
Advertisements