الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يطالب ساويرس بسداد ضرائبه: 14 مليار جنيه متأخرة

الرئيس نيوز

أكد النائب مصطفى بكري؛ عضو مجلس النواب؛ أن رجل الأعمال نجيب ساويرس يريد اصطناع الفرقة بين المصريين من خلال منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال بكري في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": " أولا أنت تعلن التحريض على الدولة والعداء للدولة وثانيا أنت تثير الفتنة وثالثا أنت تنشر معلومات كاذبة لا أساس لها".

وأضاف: "أدعو المستشار حمادة الصاوي؛ النائب العام أن يحقق مع المدعو نجيب ساويرس لأنك تثير الفتنة وتصب في خانة الإخوان؛ كانوا أصدقائه وحاولوا تسوية ضرائبه".

وتابع: "قيمة الضرائب على ساويرس 14 مليار جنيه؛ أرجو أن تدفع الضرائب المدين بها للدولة حين قمت ببيع شركات الأسمنت التي اشتريتها بـ 2 مليار إلى شركة لافارد الفرنسية بقيمة 73 مليار".

وأوضح: "حين حدث حريق في الجونة قمت بإصلاحها بعد 24 ساعة؛ ماذا فعلت للكنيسة؟ هل ذهبت وتقدمت بالعزاء للناس؟ هل زرت المستشفيات؟ لا تزايد على الناس ولا على المسيحيين ولا على الدولة المصرية".

وواصل: "أنت في يوم من الأيام لم تكن تمتلك 5 ملايين جنيه لإنشاء شركتك وأعلم جيدا كيف حصلت على رخصة شركة المحمول وأعرف كيف أصبحت ثروتك 230 مليار جنيه".

واختتم: "أنت تحتمي بالخارج على الداخل؟ هل تتصور أنك فوق القانون؟ يجب أن تتعامل باحترام مع هذا الوطن؛ كن موضوعيا حصلت على أراضي ولم يقف في طريقك أحد".

Advertisements
Advertisements