الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عاجل.. وزير التموين يصدر قرارًا بقواعد صرف السلع التموينية

الرئيس نيوز

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم  وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا رسميًا شمل توجيهات الدكتور على المصيلحي، قالت فيه إنه وجه بصرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

وتابعت: “التوجيه شمل صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونه للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر، وأكد التوجيه على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتى زادت بـ5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى (سمنة) ودقيق معبأ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة”.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز 5 جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما أكد التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، أن الدولة تصرف الدعم السلعى لـ64 مليونا شهريًا، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز الـ6 أشهر فى كل السلع.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تسهم فى تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته.

وأكد “كمال” أن وزير التموين كلف قطاع الرقابة بالوزارة بمتابعة صرف السلع للتأكد من جودتها ووصولها لمستحقيها والتزام منافذ الصرف بالنسب المقررة للمواطنين على بطاقة الدعم، على أن يتم تنفيذ هذا التوجيه الوزاري اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل.
Advertisements
Advertisements