الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

أنقذ أطفال كنيسة أبوسيفين.. إشادات واسعة بـ محمد يحيى على السوشيال ميديا

الرئيس نيوز

تصدرت صور البطل محمد يحيى منصات السوشيال ميديا، وهو الشاب المسلم الذي أنقذ العديد من أطفال كنيسة أبو سيفين والتي حدث بها حريق صباح اليوم الأحد.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة الشاب محمد يحيى، قالوا: "هذا الشهم البطل محمد  يحيى أنقذ 5 أطفال من الاختناق في حادث كنيسة أبو سيفين اليوم".

وكتب أحد المغردين: "شاب في مقتبل العمر كان معدي جنب الكنيسة صدفة وشاف النيران الناشبة فيها والدخان الخارج منها لم يعبأ بالنيران أو بإنه هو مسلم واللي في الكنيسة مسيحيين لكنه اندفع بدافع الإنسانية وعبر منطقة الأدخنة وأنقذ كل من رأته عيناه وكل من استطاع إنقاذه وسط هذا الدخان الكثيف الذي يمنع الرؤية، وأثناء عبوره وسط الدخان وهو مش شايف وقع واتكسرت رجله لكنه لم يعبأ وحاول جاهداً التكملة حتي جائت سيارات الإسعاف".

وقال آخر: "كلمة إلى محمد يحيى كتر خيرك يا حبيبنا.. يامصرى أصيل.. وعاشت رجليك اللى اتكسرت وأنت بتنقذ الناس فى الكنيسة.. أنت وكل من ضحى بنفسة فى الحادث أنتم تعزية كبيرة لينا.. ربنا يحافظ عليك ويشفيك يا غالى يا وجه مصر الحقيقى.. عند الأزمات تظهر معادن الرجال".

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم الدفع بـ37 سيارة إسعاف لموقع الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة أبوسيفين بإمبابة بالجيزة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، أن جميع الحالات المصابة تم نقلها للمستشفيات القريبة من منطقة إمبابة.

وأكد أنه لم تكن هناك صعوبة في دخول المسعفين لنقل المصابين وبالتالي الحالات وصلت المستشفيات بعد 10 دقائق من تلقي البلاغ الرسمي بنشوب حريق وتحرك الجهات المعنية من الحماية المدنية بوزارة الداخلية.
Advertisements
Advertisements