الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"متحدث الصحة"يكشف تفاصيل حادث حريق كنيسة الجيزة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن حادث حريق كنيسة أبو سفين أدى إلى وفاة 41 مواطن من الموجودين للعبادة.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "في البلاغ وصل إلى الإسعاف في تمام التاسعة إلا ثلاث دقائق وأول سيارة إسعاف كانت موجودة في تمام التاسعة وتم إخطار غرفة الطوارئ في التاسعة وسبع دقائق وإجمالي سيارات الإسعاف التي ساعدت في نقل الإصابات 37 سيارة".

وأضاف: "تم نقل المصابين إلى المستشفيات؛ الإصابات المباشرة بسبب النيران كانت طفيفة للغاية؛ الإصابات بسبب النيران اثنين فقط ولكن الوفيات كانت بسبب الاختناق الناتج عن الأدخنة التي تسبب فيها الحريق".

وتابع: "تم التعرف على كافة الوفيات وتسليمهم إلى ذويهم؛ أما الإصابات فهناك 2 خرجتا بعد إتمام شفائهم ويتبقى 12 يتلقون العلاج في الوقت الحالي".

وأكمل: "تم نقل المصابين إلى مستشفيات العجوزة ومستشفى إمبابة وهي تقع في محيط 10 كم من مكان الحادث؛ والدولة المصرية تحركت بسرعة بداية من اهتمام الرئيس بالحادث وتوجيهاته لأجهزة الدولة للتدخل".

واختتم: "المستشفيات كانت مستعدة وجاهزة وتم توفير أماكن احتياطية في العناية المركزة؛ وهناك حالتين فقط حاليا في العناية أحدها تحت الفحص والأخرى مستقرة".

Advertisements
Advertisements