الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزيرة التضامن توضح أسباب ارتفاع وفيات الأطفال في حريق كنيسة أبو سيفين

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة نيفين القباج؛ وزيرة التضامن الاجتماعي؛ أن الوزارة تدعم أسر الضحايا والمصابين في حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

وقال القباج خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "دعم الأسر مهمتنا وواجبنا؛ وأن ننزل ونتفقد ونساند ونقف مع الأسر في قلب الحدث؛ المصيبة لن تنتهي عند الحدث ولكن حين تذهب الأسر إلى منازلهم".

وأضافت: "نشعر بألمهم وألم فقدهم؛ وبكل القوة مع زملائي؛ بداية من القيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير الصحة والمحافظ جميعنا على قلب رجل واحد من أجل أخواننا الأقباط".

وتابع: "أقول لأسر الضحايا أن إيمانكم قوي وسوف يكونوا أقوى مما قبل؛ ونضاعف التعويضات في مثل هذه الحوادث؛ نتحدث عن 50 ألف جنيه لكل مصاب بالإضافة إلى 50 ألف جنيه يقدمها المجتمع المدني وهناك كثير من المؤسسات الدينية المسلمة أبدت استعدادها ولن نبخل بالتعويضات".

وأكملت: "نتفقد أخواننا من المصابين في المستشفيات؛ وتفقدنا جميع الإصابات ولا يوجد سوى حالة واحدة موجودة على أجهزة التنفس الصناعي".

وعن أسباب ارتفاع الضحايا قالت القباج: "معظم الوفيات ناتجة عن الاختناق؛ وليس حريق وهناك بعض الإصابات بالكسور بسبب القفز والتزاحم".

واختتم: "ارتفاع أعداد الوفيات من الأطفال جاء بسبب أن هناك حضانة في قلب الكنيسة وكان الأطفال موجودين من الصباح الباكر في الكنيسة وأسرهم في قلب القداس".

Advertisements
Advertisements