الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

موعد المولد النبوي الشريف 2022

الرئيس نيوز

موعد المولد النبوي الشريف 2022.. يبحث الكثير من المسلمين في محافظات الجمهورية عن موعد المولد النبوي الشريف 2022، حيث يحرص المسلمون على إحياء هذه الذكرى كل عام وتمنح الدولة العاملين بالجهاز الإداري إجازة رسمية لهذه المناسبة الدينية.


موعد المولد النبوي الشريف 2022


وتحتفل الأمة الإسلامية، بذكرى مولد النبي محمد في يوم 12 ربيع الأول من كل عام،  والذي يصادف هذا العام يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر القادم، وبالتالي من المتوقع أن يمنح مجلس الوزراء العاملين بالدولة إجازة رسمية في يوم بديل.

ولاحتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، طقوساً خاصة جعلته أكثر تميزًا، حيث يتناول المسلمون في مصر قطع حلوى والتي صنعت خصيصًا للمولد النبوي، فضلاً عن عقد جلسات ترديد وثناء للرسول صلى الله عليه وسلم، وتنظيم استعراضات فولكلورية.


موعد المولد النبوي الشريف 2022


وتجيز دار الإفتاء المصرية، احتفال المصريين بمناسبة المولد النبوي قائلة إنه ليس بدعة، ونشرت حديثا شريفا يشير إلى جواز الاحتفال به، فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أَنَّ أَعْرَابِيًّا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «إِنَّ ذَلِكَ الْيَوْمَ الَّذِي وُلِدْتُ فِيهِ، وَأُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ».

ووفقاً لتعليمات مجلس الوزراء، بترحيل كافة الإجازات الرسمية للدولة إلى يوم الخميس، فمن المتوقع أن يحصل العاملون في القطاع الحكومي والقطاع الخاص على إجازة رسمية يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر بدلاً من 9 أكتوبر المقبل.

الجدير بالذكر أن شهر أكتوبر 2022، سيشهد يوم آخر إجازة، وهو يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، وهي آخر إجازات للعام الحالي 2022، ولن تكون هناك إجازات رسمية أخرى.

اقرأ أيضاً

متاح الآن.. موعد صرف مرتبات شهر اغسطس 2022

Advertisements
Advertisements