الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الأهلي يوضح أسباب الموافقة على المشاركة في السوبر واستكمال الكأس

الرئيس نيوز

أكد الدكتور سعد شلبي؛ المدير التنفيذي للنادي الأهلي؛ أن فريق الكرة عانى من الأخطاء التحكيمية المتكررة في بطولة الدوري منذ عام 2020.

وقال شلبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أرسلنا 15 خطاب للاتحاد المصري لكرة القدم حول أخطاء التحكيم؛ وفي المرة الأخيرة مجلس إدارة الأهلي اجتمع بشكل طارئ مجموعة من القرارات".

وأضاف: "أرسلنا للاتحاد المصري قرارين لهما علاقة بالحكام وهما لجنة الحكام وحكم الفار في مباراة فاركو؛ وكان هناك قرار اخر في اتجاه تصحيحي لفريق كرة القدم وقرار عدم مشاركة الأهلي في بطولتي الكأس والسوبر إلا في حالة رد اتحاد الكرة على مطالب النادي الأهلي".

وتابع: "الاتحاد المصري لكرة القدم اتخذ مجموعة من الإجراءات؛ وقام باستقدام خبير أجنبي لتطوير التحكيم وقام بالإسراع في التطوير وأسند الملف بالكامل إلى كلاتينبرج بداية من 10 أغسطس".

وأكمل: "الموضوع الثاني كان يخص حكم الفار والاتحاد المصري أرسل لنا أن كل المخالفات أرسلت إلى كلاتينبرج وأشار إلى أن نتائج التحقيقات لا يمكن إعلانها للأندية وفقا للائحة".

وأوضح: "حين ننظر إلى مطلبي النادي الأهلي سوف نجد مطلب تطوير التحكيم دخل إلى حيز التنفيذ والمطلب الخاص أيضا بحكم الفيديو وهذه المرة وجد النادي الأهلي أن هناك اهتمام إيجابي من الاتحاد المصري لتطوير منظومة التحكيم".

وأوضح: "الأهلي تقدم في خلال الـ 15 برؤية واضحة لتطوير ملف التحكيم وأهمها استقدام خبير أجنبي وتوفير مصادر تمويل لتوفير مستحقات مالية تليق بحكام كرة القدم المصرية حتى لا يتجهوا إلى أعمال أخرى تقلل من شأن الحكام".

واختتم: "الأهلي لم يتراجع على الإطلاق عن أي قرار اتخذه مجلس إدارته وهناك نظام مؤسسي؛ وانعقد اجتماع لمجلس الإدارة انعقد وتم الموافقة على المشاركة في بطولتي كأس السوبر وكأس مصر".

Advertisements
Advertisements