الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عاجل.. دعوة مجلس النواب لجلسة طارئة غدًا

الرئيس نيوز

دعوة مجلس النواب لجلسة طارئة غدًا.. صرح المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، أن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة غدًا السبت 13 أغسطس 2022 الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل

دعوة مجلس النواب لجلسة طارئة غدًا 


وجاء في نص الدعوة التي وجهتها الأمانة العامة لمجلس النواب: "عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس فقد تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة في تمام الساعة 12 ظهرًا غدًا السبت وذلك لنظر أمر عاجل".

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قد أعلن في 5 يوليو الماضي، انتهاء دور الانعقاد الثاني العادى من الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب.

مجلس النواب 


وكان من المقرر أن يعاود مجلس النواب الانعقاد قبيل حلول 6 أكتوبر المقبل حسب نص المادة 115 من الدستور المصري والتي جاء فيها: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

المادة 274


كما نصت المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب علي " أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدوز العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

اقرأ أيضاً

حسب اللائحة الداخلية.. 5 حالات يعقد فيها مجلس النواب جلساته الطارئة

Advertisements
Advertisements