الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

احترس من الصور.. نصائح لتفادي سرقة الحسابات على مواقع التواصل

الرئيس نيوز

قدم المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، نصائح للمواطنين لتفادي طرق سرقة الحسابات والصور الشخصية الموجودة على أجهزة الهاتف المحمولة.
قال "حجاج" خلال حواره إلى برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلاميتين هبة الأباصيري وإيمان عز الدين على قناة "CBC"، إن: "الواتساب الدهبي أو  الجي بي واتساب، هي برامج لا تنتمي لشركة الواتساب و تعتمد على الواجهة والأسم الخاصة بالتطبيق الشهير، وهي بمثابة الوسيط، وقادرة على الحصول على كافة البيانات والأسماء الخاصة المحفوظة على الهاتف المحمول".
قدم الخبير مجموعة من النصائح الخاصة لحماية البيانات والصور الخاصة على الهواتف المحمولة ومنها: عدم الاحتفاظ بالصور الخاصة على الهاتف المحمول خوفا من سرقة الهاتف، بجانب عدم نشر الصور الخاصة على منصات السوشيال ميديا وعدم فتح أي صور مرسلة من أي أرقام غير معروفة. 
شدد على ضرورة ربط الحسابات الخاصة برقم الموبايل للحفاظ على هذه الحسابات، منوهًا إلى أنه لابد من استخدام بيانات سليمة ورقم هاتف وبريد إلكتروني حقيقي يحمي الحسابات على السوشيال ميديا.
كذلك شدد "حجاج" على أنه لابد من مراجعة الحماية والأمان للحسابات من حين لآخر خاصة أماكن الدخول، مع تفعيل خاصية "backup code" وهي موجودة داخل ضبط الخصوصية والأمان في فيسبوك، تعطي أكواد تستخدم في حالة عدم استطاعتك فتح الحساب، وكل كود يستخدم مرة واحدة.
"الستات مايعرفوش يكدبوا" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا. 
Advertisements
Advertisements