الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

إجازة المولد النبوي 2022

الرئيس نيوز

إجازة المولد النبوي 2022.. يترقب العديد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة موعد إجازة المولد النبوي 2022، للاستمتاع بها بعيداً عن ضغوطات الحياة والروتين اليومي في العمل و لتمضية وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

المولد النبوي 2022

ويعد المولد النبوي، هو اليوم الذي يتم الاحتفال فيه بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يحرص الكثير من المسلمين على الاحتفال بذكراه بعدد من الطرق المختلفة، أبرزها حلقات المدح والإنشاد الديني، التي تتم في العديد من الأماكن المختلفة.

وعادة ما يكون موعد المولد النبوي 2022 إجازة رسمية في القطاعين، العام والخاص، لكونها واحدة من المناسبات الدينية البارزة التي يحتفل بها العالم الإسلامي، وفي مصر تتعدد مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة بين التهادي بالحلويات المختلفة، فضلا عن مشاركة التهنئة بين المواطنين وبعضهم.

موعد المولد النبوي 2022

وفلكيا يأتي موعد المولد النبوي 2022، في شهر أكتوبر من العام الجاري، تحديدا في يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وقد أعلن الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون الأخيرة التي يحصل عليها الموظفين خلال عام 2022.


إجازة المولد النبوي 2022


ومن المقرر أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022 بمناسبة الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف، ويحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر في عيد المولد النبوي.

باقي إجازات 2022:

- الخميس 6 أكتوبر- عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973)
- السبت 8 أكتوبر - ذكرى المولد النبوي الشريف.

خريطة الإجازات الأسبوعية

شهر أغسطس: 8 أيام يومي الجمعة والسبت
شهر سبتمبر: 9 أيام يومي الجمعة والسبت
شهر أكتوبر: 8 أيام يومي الجمعة والسبت + يوم اجازة رسمية
شهر نوفبمر: 8 أيام يومي الجمعة والسبت
شهر ديسمبر: 10 أيام يومي الجمعة والسبت

وبدورها، أصدرت دار الافتاء المصرية، حديثاً مشرفاً يشير إلى أن السماح للمصريين بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعة، ولكن يجوز الاحتفال به. -أنصاري البدوي يسأل النبي -رضي الله عنه- صلى الله عليه وسلم؟ هو قال: “ذلك اليوم هو اليوم الذي ولدت فيه ، وقد كُشف لي في ذلك اليوم”.

اقرأ أيضاً

فيديو| الداخلية توزع حلوى المولد على الأطفال بالمستشفيات ودور الرعاية