الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

عاجل.. محمد فريد قائما بأعمال رئيس الرقابة المالية خلفاً لـ عمران

الرئيس نيوز

 قالت مصادر لـ" الرئيس نيوز" أن د. محمد فريد رئيس البورصة سيتولي منصب قائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية خلفاً للدكتور محمد عمران الذي من المقرر انتهاء فترة ولايته غداً.

وتنتهي فترة تولي الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، غداً، وسط تأكيدات من مصادر بالسوق أنه سيتم إعلان الرئيس الجديد خلفاً له، اليوم.

وتولى عمران منصب رئيس هيئة الرقابة المالية في أغسطس 2017 وتم المد عام إضافي ينتهي غداً، وسبق أن شغل "عمران" منصب نائب رئيس البورصة لمدة 4 عام من الفترة 2006 وحتى 2010 ثم رئيسًا للبورصة.

ومن المنتظر أن يتولى الرئيس الجديد لهيئة الرقابة المالية مهمة إنقاذ البورصة والخروج بآليات جديدة لحماية سوق المال وإنعاش التداول فضلا عن إتمام صفقات الاستحواذ الجديدة التي تتوالي على الهيئة الفترة الحالية.

وقالت المصادر أن البورصة تشهد حاليا أقل أداء بسبب مبيعات الأجانب والعرب وسط تراجع للبورصات العالمية وتخارج الأجانب من السوق وتسعى البورصة لاجتذاب رأس مال مؤسسي الفترة المقبلة لزيادة حجم التداولات. 

ووافقت الهيئة قبل أيام على إصدار سندات توريق للحقوق المستقبلية للمشروعات المختلفة، وتم إصدار سندات بقيمة 2مليار جنيه لصالح شركة القاهرة للاستثمارسعيا نحو انعاش التداولات 

Advertisements
Advertisements