الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير التعليم يوضح أعداد المدارس التي حجبت نتائجها بسبب الغش

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن تجارب الدول الأخرى احتاجت لسنوات طويلة من أجل الوصول إلى مستوى عالي في مجال التعليم.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "دولة مثل فنلندا احتاجت 30 عام للوصول إلى المستوى الحالي من التعليم؛ تطوير التعليم يحتاج إلى وقت لأن هناك أجيال تتغير".

وأضاف: "الاستثمار الأكبر فيما يحدث ببناء النظام الجديد من رياض الأطفال؛ هناك دفعات سوف تدخل الصف الخامس الابتدائي من سبتمبر الماضي ولم تشاهد المناهج القديمة على الإطلاق".

وتابع: "سوف نشعر بالتغير مع هؤلاء الأطفال لأنهم لم يمروا بالنظام القديم؛ المشكلة في أهالي الطلاب أنهم يحاولون مساعدة الطلاب في المذاكرة بالنظام القديم".

وأكمل: "حذرنا من موضوع الغش طوال الوقت؛ هي تعبير عن مشكلة حقيقة وأن فكرة التعلم واكتساب المعرفة لم تعد كالسابق؛ فكرة الغش هنا يراها الطالب حل لمشكلة وكأن التعليم أزمة يريد أن يعبرها".

وأوضح: "هناك مدرستين فقط تم حجب نتائجها بسبب الغش والمدرسة تضم ما بين 500 إلى 1000 طالب؛ لا نتهم كل الطلاب في المدرسة ولكن كان هناك تشابه ملفت في النتائج والأمر يحتاج إلى تحقيق حفاظا على تكافؤ الفرص ومصداقية الشهادة".

واختتم: "الموضوع ليس طالب قام بالغش من طالب بجانبه؛ ولكن هناك تحقيق ولن تجريه وزارة التربية والتعليم ولكن النيابة العامة".

Advertisements
Advertisements