الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد مؤتمر وزير التعليم

الرئيس نيوز

يبحث العديد من طلاب الشهادة الثانوية، عن الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022، بالتزامن مع قرب اعتماد النتيجة رسميًا من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

ومن جانبه، بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، يوم الأربعاء، مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة 2022 بشُعبتيها "العلمية والأدبية".

كما ناقش الوزيران، استعدادات التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" والشهادات الفنية، وكذلك التنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال مؤتمرا صحفيا في الساعات القليلة المقبلة.

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة.

وأهاب الدكتور طارق شوقي، بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه لا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك؛ مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور ظهورها


1- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي (من هنا).
2- كتابة رقم جلوس الطالب
3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة
4- ستظهر نتيجة الطالب متضمنة درجات كل مادة.

خطوات تسجيل البيانات على موقع كشكول للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022


1- الدخول على رابط كشكول المخصص لنتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط التالي (من هنا).
2- إدخال اسم الطالب/ة رباعي.
3- كتابة رقم جلوس الطالب/ة.
4- كتابة البريد الإلكتروني.
5- كتابة رقم التليفون.
6- الضغط على كلمة سجل الآن.

يُشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022 سوف تُعقد في شهر أغسطس، كما أوضحت طريقة وميعاد تقديم الشكاوى والتظلمات على النتائج، والتي من المقرر أن تبدأ عقب 15 يوماً من موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.


وقالت الوزارة أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة.

وقد أكدت الوزارة اختفاء المجاميع المبالغ فيها، مشيرة إلى أن هذا لا يعنى عدم دخول كليات القمة، حيث أن هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالى، وذلك لاستيعاب الأعداد المطلوبة فى جميع الكليات سواء القمة أو غيرها من الكليات.