الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

ضرب وإهانة.. تفاصيل صفع طالبة بجامعة المنصورة أثناء اختبارات القدرات

الرئيس نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تعرض طالبة من مدينة "دسوق" في محافظة كفر الشيخ، للصفع على وجهها على يد إحدى موظفات جامعة المنصورة، وجذبها من حجابها، وتعرية رأسها، واحتجازها داخل الجامعة.

الدكتور محمد عطية، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب رد على هذه الواقعة التي انتشرت على نطاق واسع عبر السوشيال ميديا، وقال إن إدارة الجامعة لم تتلق أي شكاوى بخصوص ما تردد عن واقعة صفع طالبة وخلع حجابها من جانب موظفة بالجامعة.

وأضاف في بيان، أن الجامعة مراقبة بكل الكاميرات ومكتبي مفتوح للطالبة وأسرتها في أي وقت. 

وتواصل جامعة المنصورة، اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2022، الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة، التمريض، التربية الرياضية، التربية النوعية.

وصرح المتحدث الرسمى بإسم رئيس الجامعة  السيد الدكتور محمود أبو المجد أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات برئاسة أ. د  محمود محمد المليجى القائم بعمل رئيس الجامعة عقدت إجتماعا يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، لمتابعة اجراءات اختبار القدرات بالكليات المختلفة بالجامعة، وتفاديا لأى تزاحم للطلاب أثناء إجراءات تسجيل اختبارات القدرات بالكليات الراغبين الالتحاق بها، اتخذت اللجنة عددا من الإجراءات تيسيرا على الطلاب وهى: 

1- توفير قاعات إضافية لاستقبال الطلاب 
2-  زيادة عدد الاداريين المسئولين عن استقبال الطلاب وإنهاء اجراءاتهم 
3-  زيادة عدد القاعات المخصصة لاختبارات القدرات 
4-  زيادة نقاط تحصيل رسوم الاختبارات 
5-  مد ساعات العمل للاداريين لحين الانتهاء من اجراءات الطلاب المتواجدين بالحرم الجامعى 
6-  قصر التواجد بالحرم الجامعى للطلاب فقط منعا للتزاحم 

وتفقد د. محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022 تفقد اللجان والنقاط المختصة بتسجيل الطلاب للاختبارات والتأكد من سير امتحان القدرات بكل سهولة والتيسير على الطلاب المتقدمين، وتم توفير وتجهيز قاعات مخصصة لأداء الاختبارات بكل كلية مع تخصيص فريق لمساعدة الطلاب والرد على استفساراتهم وذلك مع اتباع  إجراءات احترازية ومتابعة دقيقة من إدارة الجامعة، لسير اختبارات القدرات وإزالة أى عقبات أمام الطلاب، كما وجه بتوفير مظلة للطلاب بكلية الفنون الجميلة .
Advertisements
Advertisements