الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

المالية تتيح تحصيل رسوم الخدمات إلكترونيًا حتى 10 آلاف جنيه بحد أقصى

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة المالية تعليمات جديدة بشأن ضوابط التحصيل الإلكترونى وتوفير الآليات الملائمة لتعامل المواطنين مع الجهات الحكومية وتيسير أعمال الجهات.
وأشارت الوزارة، إلى إتاحة التحصيل من خلال مكاتب البريد المصرى لمدفوعة المواطن بحد أدنى 4 آلاف جنيه حتى أقل من 10 آلاف جنيه كحد أقصى، على أن يتم ذلك من خلال إعطاء المواطن أمر توريد مطبوع لمدفوعة مواطن معنونة بالبريد المصرى مستخرج من ماكينات التحصيل الإلكترونى.
وفى حال تعزر استخراج أمر توريد من منظومتى GPS،  GPOS، يتم تحرير أمر توريد ورقى على أن يدون على أمر التوريد للبريد فقط للتقديم من 4 آلاف جنيه حتى أقل من 10 آلاف جنيه.
ويستمر تحصيل مدفوعة المواطن للقيم أكبر من 10 آلاف جنيه من خلال إتاحة طباعة أمر توريد لمدفوعة مواطن مستخرج من ماكينات التحصيل  تحصل من خلال أفرع البنوك أو مكاتب البريد المصرى.
كما ألزمت مراجعى الحسابات ومدخلى بيانات برنامج الدفع الإلكترونى والمحصلين بكافة جهات الجهاز الإدارى للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والهيئات الاقتصادية والأجهزة المستقلة وغيرها من الجهات الحكومية المختلفة مراعاة الالتزام بتنفيذ ما سبق من تعليمات بدقة.
Advertisements
Advertisements