الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

هل تتعرض مصر لأمطار غزيرة على غرار الدول العربية؟.. الأرصاد توضح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن الكتل الهوائية التي تؤثر في الدول العربية مختلفة عن المؤثرة على مصر.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما حدث في الجزائر أو السعودية أو دول الخليج من سقوط أمطار يختلف عن مصر؛ امتداد منخفض الهند الموسمي يؤثر علينا في معظم أيام فصل الصيف

وأضاف: "زيادة نسب الرطوبة على شمال البلاد وجنوب البلاد خلال أغسطس مع امتداد الحزام المداري الموجود على شمال السودان والذي يصل تأثيره خلال الفترة القادم اعتبارا من مساء الجمعية والأيام الأولى

وتابع: "سوف نشهد سقوط أمطار على المناطق الحدودية من البلاد مثل جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وسيكون هناك تكاثر للسحب الرعدية وسيصاحبها سقوط الأمطار غير المؤثرة على الأنشطة".

وأوضح: "درجات الحرارة مع بداية أغسطس في المعدلات الطبيعية وتتراوح بين 34-35 درجة في الظل؛ لا يمكن قياس درجة الحرارة في الشمس لأننا نقيس درجة حرارة الهواء".

وأكمل: "كلما اقتربنا من السواحل سوف تنخفض تأثير الرطوبة ومن المهم أن نتجنب فترة ذروة تسجيل درجات الحرارة والممتدة من الظهر وحتى العصر".

Advertisements
Advertisements