السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

اتحاد منتجي الدواجن يحذر من انخفاض إنتاج بيض المائدة

الرئيس نيوز

أكد أحمد نبيل عبد الله؛ نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن؛ أن العرض والطلب هو ما يتحكم في الأسعار مشيرا إلى أن انخفاض الإقبال يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

وقال عبد الله في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "البيض سلعة لا يمكن تخزينها ومع زيادة المطروح كان لابد أن يتساهل المنتج من أجل تصريف الإنتاج".

وأضاف: "هناك زيادة في أسعار الأعلاف والذرة والصويا؛ وزادت التكلفة على المنتج؛ كرتونة البيض حاليا في المزرعة بسعر 55 جنيه ويحصل عليها المستهلك في حدود 63-65 جنيه".

وتابع: "هناك تراجع في أسعار الدواجن لأن المعروض زاد؛ كثير من المنتجين يقومون ببيع الدجاج سواء تسمين أو بياض ونخشى أن يحدث ندرة في المعروض بعد فترة نتيجة توقف المنتجين عن تربية الدواجن".

وأوضح: "قمنا بتوفير المنتجات إلى منافذ وزارة الزراعة؛ وسعر كيلو الدواجن 27 جنيه في المزرعة وتصل إلى المستهلك بسعر 35 جنيه وهي أسعار لا تغطي التكلفة".

واختتم: "هناك مشكلة في الأعلاف ونريد تدعيم المنتج والإنتاج المصري وحتى يستطيع المنتج الاستمرار في السوق وفي ظل ارتفاع أسعار الاعلاف لن يكون هناك استمرار في الإنتاج بالكميات المطلوبة".

Advertisements
Advertisements