الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

التقليل من السيد المسيح..مبروك عطية يثير غضب المسيحيين

الرئيس نيوز

مبروك عطية يثير غضب المسيحيين.. تصدر مبروك عطية منصات السوشيال ميديا عقب تصريحه الذي أثار الجدل حيث قال في فيديو مصور من منزله :" بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ".


 مبروك عطية يثير غضب المسيحيين  


وظهر “عطية” خلال مقطع فيديو عبر يوتيوب، وأبدى اعتراضه على كلمة "السيد المسيح" بطريقة بها سخرية، مبررا ذلك بأن القرآن ذكر المسيح فقط دون السيد، حيث قال: "والله أنا أتحدى إبراهيم عيسى لو قال ربع اللي قاله في القرآن الكريم، كل كلمة في موعظة الجبل لسيدنا عيسى، بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، كلهم سادة"، مقطع الفيديو جاء ردا على تصريحات قديمة لإبراهيم عيسى أثناء إشادته بموعظة الجبل للسيد المسيح.


 وقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد الداعية الأزهري مبروك عطية، يتهمه بالسخرية من السيد المسيح  عليه السلام، قائلا في بلاغه: فوجئ  الجميع بفيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه المدعو مبروك عطية الداعية الإسلامي بسخريته من السيد المسيح عليه السلام.


مبروك عطية يثير غضب المسيحيين  


وأوضح البلاغ أن مبروك عطية أنكر اسم المسيح ولقبه، وتداول هذا الفيديو بالصوت والصورة، وظهر فيه قائلا: بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، وأن هذه التصريحات من مبروك عطية تشكل جريمة ازدراء الأديان وتهديدا للوحدة الوطنية، وتقويد السلام الاجتماعي المنصوص عليها في المادة 98، ومن قانون العقوبات.

 واختتم صبري بلاغه ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ، وتقديم مبروك عطية للمحاكمة الجنائية العاجلة لاقترافه جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها بالمادة 98، ومن قانون العقوبات وقدم المستندات المؤيدة لبلاغه والتي تحوي كذلك على أسطوانة مدمجة.


اقرأ أيضاً

بيان عاجل من جامعة الأزهر بشأن أزمة تصريحات مبروك عطية


وشن رواد السوشيال ميديا هجوم على مبروك عطية، وقالت علقت أماني الوشاحي قائلة : مبروك عطية سخر من وصف عيسى بن مريم بلقب المسيح.. وقال نصا "بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ"، وقالت :فعندما يآتي مسلم اليوم لينكر أن عيسى بن مريم هو المسيح الموعود ويسخر من ذلك علانية، يعد هذا مخالفة لتعاليم الإسلام ونصوص القرآن، وإزدراء صريح للإسلام قبل أن يكون إزدراءا للمسيحية.


وقال أسر حليم : سقطة لفظية كبيرة من الشيخ مبروك عطية اللي انا كنت شخصيا بحبه و بحب اوقات اتفرج عليه ، اليوم في فيديو مصور في بيته بعد ان تم منعه من الظهور الاعلامي قال لفظ ( بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ ).


وأضاف : طب القران الكريم كرّم السيد المسيح يا راجل ، و لما القمص زكريا بطرس تطاول على سيدنا محمد الكنيسة المصرية رفضت هذا المنهج، لو كل واحد يهتم بعقيدته بس  و مالوش دعوة بالأخرين تبقى الدنيا أهدى و ألطف".

اقرأ أيضاً

بيان عاجل من جامعة الأزهر بشأن أزمة تصريحات مبروك عطية

Advertisements
Advertisements