السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل «صادم وبدون أسباب».. استقالة أحمد طنطاوي تثير الجدل السياسي

الرئيس نيوز

 تصدر أحمد الطنطاوي السياسي البارز، ورئيس حزب الكرامة المستقيل، تريند مواقع السوشيال ميديا، عقب تقدمه باستقالته من رئاسة الحزب، وتباينت ردود أفعال المتابعين بين مؤيد وناقد للقرار.

وعلق المحامى طارق العوضي  عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: "أحمد طنطاوى يتقدم باستقالته من حزب الكرامة بدون إبداء أسباب، وأضاف عبر صفحته: التجربه الحزبية في مصر منذ السبعينات ثبت فشلها لأسباب من داخلها أكثر من خارجها".

وعلق المهندس محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، عن مسألة تقديم السياسي البارز أحمد طنطاوي استقالته من رئاسة الحزب مؤخرًا.

وقال المهندس محمد سامي:« دعنا نتفق على أن أحمد طنطاوي، شخصية محترمة ومهموم بقضايا وطنه وأمته، وقرار الاستقالة جاء بمحض إرادته وبلا أى ضغوط، وأعلنها على الملء».

وأختتم:« تقديم طنطاوي الاستقالة كان بالنسبة لي صادم، ولكن فى النهاية الحزب هو مؤسسة قائمة على التداول وقد سبقه العديد من الرؤساء فى هذا.. نتمنى له التوفيق وبإذن الله سيتم ترتيب الإجراءات التنظيمية لعقد المؤتمر العام والتى سيحدد من هو الرئيس المقبل للحزب».

وقال الكاتب الصحفى قطب العربي فى تعليقه على صفحته على الفيس بوك: أحمد طنطاوي يستقيل من رئاسة حزب الكرامة (مؤسسه حمدين صباحي).. واضح أن الاستقالة من تداعيات الحوار الوطني.

وتقدم أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة، باستقالته من رئاسة الحزب، داعيًا الهيئة العليا للحزب إلى عقد اجتماع يوم الجمعة الموافق 29 يوليو للنظر في جدول الأعمال ويتضمن دعوة المؤتمر العام للحزب للانعقاد بمقره المركزي في الموعد المقرر 19 أغسطس 2022 المقبل لانتخاب رئيس جديد للحزب.

وقال الطنطاوي في خطاب الاستقاله انه كلف نائب رئيس الحزب بجميع اختصاصاته ومسؤولياته كرئيس للحزب ابتداء من اليوم وحتى موعد انعقاد المؤتمر العام للحزب لانتخاب رئيس جديد للحزب، معلنًا منذ هذه اللحظة أنه لم يعد له أي موقع بالحزب.