السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بسبب اللغة العربية.. القصة الكاملة لـ دعوات مقاطعة شركة ملابس تركية

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 04:54 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
"حان وقت اللعب" كلمة على قميص أطفال من منتجات الشركة التركية للملابس LC Waikiki، أثارت جدلا كبيرا في تركيا لأنها مكتوبة باللغة العربية مما جعل الشركة تسحب هذا القميص من الأسواق وتقديم اعتذار وهذا ما أثار غضب العرب.

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة الشركة بسبب سحب القميص بعد اعتراض مجموعة من الأتراك على الكتابة العربية.

وقال عمر الدبجي أحد مغردون "تويتر" ومشاركا في حملة المقاطعة: "‏منتجات LC Waikiki التركية ممتلئة بالكتابة الإنجليزية، وعملاء الشركة الأتراك لم يزعجهم الأمر يوماً، لكن العنصريين منهم شنوا حملة ضد الشركة لعرضها كنزة كُتب عليها بالعربية، فرضخت لعنصريتهم بالاعتذار وسحب المنتج! ما أبشع عنصريتكم".

وقال مغرد أخر: "‏أنا سأقاطع جميع منتجات LC Waikiki التركية وأدعوا جميع إخوتنا العرب لمقاطعتها بسبب انسجامها مع خطاب العنصرية في تركيا.. الشركة لديها آلاف المنتحات باللغة الإنجليزية واعتذرت للعنصريين عن قميص طفل عليه 3 كلمات عربية؟.. ألهذه الدرجة تكرهون لغة نبيكم وقرآنكم وصلاتكم وحجكم؟".

وقالت مريم الشيخ مغردة آخرى: "‏أكثر من 6 آلاف كلمة أصلها عربية مستخدمة في اللغة التركية؛ و تخرج لنا شركة عالمية متماهية و مشجعة بشكل صريح للخطاب العنصري ضد العرب، مع أن نفس الشركة تنتج و تسوّق ملابس مكتوب عليها أغلب لغات العالم.. لا تستهينوا بالمقاطعة و أبدأ من نفسي".
ads
Advertisements
Advertisements
ads