الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل..لماذا أثار فريد الديب الجدل فى قضية قتل طالبة المنصورة؟

الرئيس نيوز

أثار قبول المحامي الشهير فريد الديب، الدفاع عن الطالب محمد عادل المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف ذبحا أمام بوابة الجامعة يوم 20 يونيو الماضي، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضي

وأعلن المحامي فريد الديب، في تصريحات صحفية، توليه الدفاع عن الشاب القاتل محمد عادل، مؤكدا أنه ينتظر حكم المحكمة المقرر صدوره غدا الأربعاء، ليتخذ قراره على هذا الأساس.

وكشف المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، عبر صفحته الشخصية "فيسبوك": "أن فريد الديب وافق على الدفاع عن قاتل نيرة أشرف بناء على طلب من متعاطفين مع المتهم في مصر واليونان والذين تكفّلوا بسداد الأتعاب".

قبول المحامي فريد الديب تولي الطعن بالنقض في قضية محمد عادل، أثار موجة من الغضب الواسع بين جموع المجتمع المصري.

وكان المحامي أحمد مهران أطلق مبادرة جمع تبرعات لسداد "الديّة" والعفو عن محمد عادل.

مبادرة المحامي أحمد مهران للعفو عن محمد عادل، جاءت رغم رفض أسرة نيرة أشرف "الديّة" في ابنتهم، مؤكدة أن "ملايين الجنيهات لا تساوي ثمن قطرة دم واحدة من دم ابنتهم".

وأكد مهران، في منشور له عبر "فيسبوك": "أنه سيتم نقض حكم الإعدام المقرر صدوره صباح الأربعاء".

يشار إلى أن محكمة جنايات المنصورة، قضت يوم 28 يونيو الماضي، بإحالة أوراق محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف، إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وفي سياق تلك الظروف، قال الدكتور فؤاد عبد النبي، الفيقه القانوني، إن قبول المحامي فريد الديب الدفاع بالطعن في قضية محمد عادل لن يؤثر على الحكم المقرر صدوره من المحكمة غدا الأربعاء.

وأكد عبد النبي لـ"الرئيس نيوز"، أن "فريد الديب سينتظر لصدور المحكمة حكمها غدا في القضية وبعدها سيدرس مرحلة الطعن بالنقض عقب صدور الحكم ودراسة حيثياته، وقد يقبل تولي الطعن أو يرفض".

يذكر أن المحامي فريد الديب، أكد خلال مرافعته في قضية "الآثار الكبرى" المتهم بها رجل الأعمال حسن راتب، على أنه من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يقف فيها أمام هيئة المحكمة، معلنا اعتزاله العمل العام.