الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عقب العيد.. توقيع عقود مشروع توليد الطاقة الكهربائية من محطات الرياح مع الإمارات

الرئيس نيوز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي ضم الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبو ظبي، ومحمد الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وخالد سالمين المدير التنفيذي بشركة أدنوك.

حضر اللقاء، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وخلال اللقاء أطلع الجابر، رئيس الوزراء، على نتائج المباحثات التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية، حول مشروعات التعاون المقرر تنفيذها، سواء في إطار ثنائي بين مصر والإمارات، أو في إطار مبادرة "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة"، بين مصر والإمارات والأردن.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من تفاصيل الاتفاق على إنشاء مشروع توليد الطاقة الكهربائية من محطات الرياح بطاقة ١٠ جيجاوات، وسيتم التوقيع على اتفاقية المشروع عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما أشار وزير الصناعة الإماراتي، إلى أنه فيما يخص مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، فمن المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة العليا للمبادرة هذا الشهر في القاهرة، لمتابعة المشروعات التي تم التوافق بشأنها.

من جهة أخرى، تم خلال الاجتماع مناقشة جوانب التعاون المقترح بين وزارة الاتصالات المصرية والجانب الإماراتي في مجال إنشاء أبراج الاتصالات، وغيرها.