الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تقرير عالمي يدعو السائحين لزيارة محميتي رأس محمد والصحراء البيضاء

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 02:58 م
محمية رأس محمد
محمية رأس محمد
محمد إسماعيل
طباعة
هناك ما هو أكثر من التاريخ في مصر، من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر إلى المناظر الطبيعية الصحراوية التي تتفرع من الشريط الخصب لوادي النيل، كما تبهر ثروات مصر الطبيعية المسافرين مثل الأهرامات والمواقع الجنائزية التي تتسم بجدرانها الملونة والمعابد الشاهقة.

ونشر موقع "لونلي بلانيت" وهو أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، دليل لأفضل المنتزهات في مصر، من أماكن الغوص إلى رحلات السفاري في الصحراء حيث الحرية وفرصة الهروب من المدن والاسترخاء والاستجمام في تجربة فريدة، وشجع التقرير السائحين والزائرين على الانغماس في أفضل التجارب السياحية التي تتوافر في مصر.

محمية رأس محمد الوطنية - أفضل تجربة للغوص

تبلغ مساحة محمية رأس محمد 480 كيلومترًا مربعًا (185.3 ميلًا مربعًا)، وتشكل البيئة البحرية 70٪ منها وتقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، وتشتهر بأنها أحد أفضل 10 وجهات للغوص في العالم مع مشهد طيف لوني رائع لأكثر من 200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة، يميزها التنوع البيولوجي الرائع.

وذكر التقرير، في رأس محمد الغوص يشبه الدخول إلى حديقة تحت الماء، فإذا كنت غواصًا متمرسًا، فإن الانجراف على طول الجدار المرجاني الهائل لشعاب القرش، التي تصطدم بها التيارات السريعة على طول الطريق، إلى حطام سفينة الشحن القبرصية جولاندا، التي غرقت في جولاندا ريف في عام 1980، هي أكثر الأماكن إثارة في رأس محمد.

للحصول على أفضل اكتشاف للحياة البحرية، لا تفوت فرصة الغوص في أكبر منطقة لتكاثر الأسماك في البحر الأحمر، وتشتهر بأحواض سمك جاكفيش وأسماك الراي اللساع الزرقاء المرقطة التي تتدلى وسط قمم الشعاب المرجانية في منطقة يبلغ عمقها 19 مترًا (62 قدمًا).

زيارة رأس محمد: يمكن الوصول بسهولة إلى مواقع الغوص في رأس محمد بالقوارب في رحلات يومية من شرم الشيخ، أو عبر رحلات سفاري الغوص على متن الطائرة بدءًا من الغردقة أو الجونة والإقامة تتمحور حول الغوص في شرم الشيخ، وتشمل الرحلة الإقامة في غرف مريحة ومركز غوص مرموق يمكن الوصول إليه بالكامل للغواصين ذوي الإعاقة، مما يجعله أحد أفضل الأماكن في المدينة.

محمية الصحراء البيضاء

تعد المحمية أفضل مكان يمكن فيه الاستمتاع بمشاهدة التكوينات الصخرية الطباشيرية ومن أكثر المناظر الطبيعية سريالية في مصر، فبعد أن ضربت الرياح المحملة بالرمال الصخور هنا على مدى آلاف السنين، ونحتتها وصولًا إلى التلال، والمستنقعات، بقي الكثير مما يمكن الاستمتاع بمشاهدته بما في ذلك النتوءات ذات الشكل الغريب التي تنبت من سهل تتناثر فيه البيريت المتلألئ والحفريات الصغيرة، وعند غروب الشمس تتلألأ الصخور البيضاء بألوان زهرية وردية في الضوء وتحت البدر تلوح في الأفق من الظلام، وتتخذ توهجًا شبحيًا ويعد التخييم تحت النجوم المحاطة بهذه النتوءات الصخرية الطريقة الأكثر شعبية بالمنطقة.

تقدم العديد من الشركات السياحية في القاهرة جولات في الصحراء البيضاء، ولكن للحصول على معرفة موثوقة بالمنطقة المحلية، يمكن للمسافرين والسائحين اختيار شركة رحلات صحراوية مقرها بالقرب من المتنزه في الواحات البحرية أو واحة الفرافرة.

ads
Advertisements
Advertisements
ads