الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الجيجات مش سلع".. حملة ضد شركات الاتصالات بسبب الإنترنت المحدود

الإثنين 04/يوليه/2022 - 08:43 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
تحت هاشتاجات "الجيجات مش سلع" و"مش هنجدد" و"إنترنت غير محدود في مصر" قام مغردون على "تويتر" بتدشين حملة مطالبين الشعب المصري بمقاطعة شركات الاتصالات والاكتفاء فقط بالباقات الصغيرة، وذلك بعد قيام عدد من الشركات بزيادة أسعار الباقات مقابل إنترنت محدود جدا.
يقول عبد الرحمن أحد مغردي تويتر: "‏نصيحة كلنا عارفين ان النت بقي شيء أساسي جدا في حياتنا شغل وتعليم وأبحاث وده شيء يخلينا مانقدرش نقاطع بقوة للنت.. بس يخلينا في فترة توقف الدراسة مانشحنش الواى فاى ونكتفي بباقة مكسات صغيره للواتس بس يعنى اقل استخدام وصدقونى خسايرهم هتبقي قوية".
يقول أدهم الطوخي أحد المشاركين في الحملة: "‏فوق المليون تويتة ومحمد هنيدي وسمية الخشاب وغيرهم بيدعموا الحملة! اللي وصلنا له إمبارح بعد أيام معدودة من بداية الحملة مش قليل ويعتبر إنجاز.. المرة دي شكلها مختلف عن المرة الي فاتت والي هيخليها تنجح بجد ونوصل لحاجة هو إننا منيأسش".

وأعلن الفنان محمد هنيدى،عن دعمه للحملة المطالبه بـإنترنت غير محدود بدلا من نظام الباقات، وذلك من خلال نشره تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” . 

وطلب محمد هنيدى من أعضاء الحملة تحديد معاد لـ إطلاق هاشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر لدعم الحملة. 

ونشر محمد هنيدى صورة له من فيلم فول الصين العظيم، وكتب: "طبعا بما إني على حساب في تويتر مصري دلوقتي.. فيمنفعش أسيبكم لوحدكم حددو ميعاد اطلع بحملة هاشتاج معاكم على تويتر اليوم والساعة والدقيقة".

ثم علق الفنان رامي جمال بدعم هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر عن طريق حسابه الرسمي على فيسبوك، حيث وعد بتقديم الدعم عن طريق المشاركة قائلا: “وأنا معاكم”، وهو ما حصد تفاعل عال جدا علي المنشور الذي يجمع بين الفنان محمد هنيدي ورامي جمال بسبب مشاركتهم لمطالب مستخدمي الإنترنت في مصر تحت شعار إنترنت غير محدود في مصر الذي يهدف إلى المطالبة بإلغاء نظام باقات الإنترنت المحدودة في مصر.
ads
Advertisements
Advertisements
ads