الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعدًادًا لمؤتمر المناخ.. الرئيس السيسي: شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تعمل على خطة لتقديم مصر بما يليق خلال مؤتمر المناخ، والذي سينعقد في شرم الشيخ.

وقال "السيسي"، خلال لقائه مع الإعلاميين: "نتحدث عن وسائل نقل صديقة للبيئة، وشرم الشيخ سوف تتحول إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة وذكية، وسوف نطلق مشروعات الهيدروجين الأخضر، ومشروعات للطاقة المتجددة"، مضيفًا: "مصر سوف تدخل بشكل فعلي بحجم من الطاقة المتجددة وليس تخطيطًا؛ سيكون هناك خطوات تنفيذية للعمل فيه وكلها من أشكال الإعداد للمؤتمر".

وتطرق للحديث عن تعامل المصريين مع المرافق الجديدة، متابعًا: "مصر كانت تعيش على قطاع ضيق من الأرض؛ 4-5 % من مساحة مصر، والزحام شكل ممارسات قد لا تكون مريحة لنا".

وأكمل: "ما نقوم به كمدن جديدة وطرق؛ في السابق كنت تسير على الطريق فتجد السيارة تسبقك وتتجاوز الإشارة، وحاليا لم يعد هناك إشارة؛ هناك من يسير أعلى الكوبري، وهناك من يسير أسفله، وبذلك قمنا بحل جزء من المشكلة عالجت المرور والممارسة ".

وذكر:" هناك حجم معين من الأضرار للمرافق يجب أن نقبله وتجاوزه سيكون المشكلة؛ جعلنا الصيانة والتشغيل للقطاع الخاص لأنه سيكون لديهم مستهدفات يجب أن تحقق، ونعطي فرصة للقطاع الخاص للعمل مع الدولة في مشاريعها ".

واختتم:" لن ندير المتحف المصري الكبير؛ هناك تحالف من شركات سيقوم بالإدارة، وسوف يحافظ على الكفاءة، ويمنحنا العائد لسداد القرض المستخدم في الإنشاء".