الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عدلي حسين يفجر مفاجأة عن إطلاق السادات الإخوان من السجون

السبت 02/يوليه/2022 - 10:47 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد المستشار عدلي حسين؛ محافظ القليوبية الأسبق؛ أن البعض يتهم الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالإفراج عن أعضاء جماعة الإخوان لمواجهة معارضيه، لافتا إلى أن هذا الأمر غير صحيح.

وقال حسين في مقابلة برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "ما حدث أن بعض المنتمين لجماعة الإخوان قاموا بالتقاضي أمام المحكمة بدعوى بطلان القانون الذين حوكموا بناءً عليه".

وأضاف: "الإخوان ادعوا في دعواهم أن القانون المنظم لمحاكم أمن الدولة كان قد أصدره مجلس قيادة الثورة باطل لأن بعض أعضاء مجلس قيادة الثورة لم يوقعوا كما هو منشور وبالتالي فإن القرار مزور".

وتابع: "ذهبت إلى الجلسة حين كنت في النيابة فوجدت حسين الشافعي وحسن إبراهيم أعضاء مجلس قيادة الثورة يشهدان بأن القرار مزور وأنهما لم يوقعا".

وأكمل: "حين جاء اثنان من مجلس قيادة الثورة وشهدا بهذا الأمر فهو يعني أن القانون سوف يسقط وكل والمحكومين بالقانون في قضايا اختلاس وسرقة سوف يخرجون".

وأوضح: "طلبت من المحكمة تأجيل المسألة أسبوع وتوجهت للنائب العام وأخبرته أن هؤلاء لو شهدوا سوف يصبح الحال القانون سيء وطلبت منه أن يتواصل مع السادات ليخلي سبيل الإخوان لأسباب صحية وأحصل على هذا القرار وأتوجه للمحكمة وأرفع دعوى بعدم مصلحة لأنهم خارج السجن".

واختتم: "الرئيس السادات لم يطلق صراح الإخوان لمواجهة معارضيه ولكن الأمر جاء من أجل الحفاظ على القانون الذي كان سيتسبب في فضيحة قانونية".

ads
Advertisements
Advertisements
ads