الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

توزيع درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة 2022

الرئيس نيوز

توزيع درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة 2022.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في محافظات الجمهورية عن توزيع درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة 2022، عقب الانتهاء من تأدية الامتحان اللغة الأجنبية الثانية، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء.

توزيع درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة 2022


وتمثل مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية)، نحو 20% من المجموع الكلي للثانوية العامة، حيث تبلغ درجات اللغة الفرنسية 80 درجة من المجموع الكلي للدرجات بالثانوية العامة، والتي تبلغ 410 درجة.

درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة 2022



عدد الأسئلة 33 سؤالا.
القطعتين مجموع درجاتهم 12 درجة.
سؤال المواقف مجموع درجاتهم 12 درجة.
أسئلة القواعد "الجرامير" مجموع درجاتهم 16 درجة.
يجرى امتحان مادة اللغة الفرنسية لمدة 3 ساعات كاملة.

وتتضمن مادة لغة فرنسية ثانوية عامة على عدة فصول ينتهي طلاب الصف الثالث الثانوي منها بتعلم كلمات أساسية في اللغة وقواعد لغوية وطريقة تكوين الجمل، والأزمنة المختلفة من الماضي والحاضر والمستقبل، وغيره من طرق الكتابة، وهذا مبني على قواعد أساسية في تعلم أي لغة.

ووفقا للجدول المنظم لسير امتحانات الثانوية العامة 2022، سيكون آخر مادة لطلاب الشعبة العلمية هى مادة الأحياء ولطلاب الشعبة الرياضية مادة الاستاتيكا ولطلاب الشعبة الأدبية مادة الفلسفة والمنطق وذلك يوم 21 يونيو المقبل، وبعدها تبدأ أعمال الكنترول في كافة محافظات الجمهورية.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة طلاب الثانوي العام في بداية شهر أغسطس المقبل بشكل إلكتروني.

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة، يختارون مادة من مواد اللغة الأجنبية الثانية التي يرغب فيها من الصف الثاني الثانوي، من بين عدد من اللغات الأجنبية (الفرنسية – الألمانية – الصينية – الإيطالية - وغيرها)، حيث أن أغلب الاختيارات تقع بين مادتي اللغة الألمانية واللغة الفرنسية.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

اقرأ أيضاً

تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2022 الرابط المباشر