الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مجلس الوزراء يشكل لجنة لحل مشاكل المستثمرين.. ويوضح سبل التواصل

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 11:18 ص
أرشيفية
أرشيفية
طباعة
خصصت وحدة حل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء، عدة طرق وأرقام للتواصل مع المستثمرين للتصدي لأي مشكلة تواجه أصحاب المصانع في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بدعم ومساندة القطاع الصناعي.

وأرسلت وحدة حل مشاكل المستثمرين بمجلس الوزراء، خطابا إلى اتحاد الصناعات المصرية، حصلت الرئيس نيوز على نسخة منه، أوضحت فيه راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء ورئيس الوحدة، أنه تفعيلًا للإجراءات التنفيذية لخطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية والتي عرضها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الصحفي العالمي في 15 مايو الماضي لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين في مختلف القطاعات، فقد قرر رئيس الوزراء تشكيل وحدة دائمة لحل مشاكل المستثمرين برئاستها، وعضوية رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، وممثلي الجهات المعنية، حيث تتولى الوحدة مناقشة سبل تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين والشركات وإيجاد حلول لها.

وقالت في خطابها إن رئيس الوزراء أصدر أيضًا قرارًا بتشكيل وحدة فرعية في كل وزارة تختص بحل مشاكل المستثمرين برئاسة نائب الوزير أو المشرف على مكتب الوزير على حسب الأحوال وتختص الوحدة الفرعية بدراسة شكاوى المستثمرين ومعوقات الاستثمار المتعلقة باختصاصات الوزارة أو التي تتم إحالتها إليها من الوحدة الدائمة بمجلس الوزراء.

وأشارت إلى أنه تم تصميم وتشغيل منظومة إلكترونية تابعة لمجلس الوزراء لتلقي شكاوى المستثمرين، وتم تكوين مجموعات العمل اللازمة للتعامل مع المنظومة الجديدة وتخصيص خط ساخن للرد على شكاوى المستثمرين.

للدخول إلى المنظومة الإلكترونية لحل مشاكل المستثمرين الضغط على الرابط التالي

www. invest. shakwa. eg

وتم تخصيص الخط الساخن للرد على شكاوى المستثمرين عبر الرقم التالي: 16035

أو إرسال الشكوى عبر البريد الإلكتروني: info @ invest. shakwa. eg.

وكذلك من خلال الشكاوى المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بالإضافة إلى مكاتب خدمة المستثمرين بالجهات والهيئات الحكومية.

ads
Advertisements
Advertisements
ads