الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

مواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2022

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن مواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2022، حيث تستعد الأسر المصرية لاستقبال عيد الأضحى، وما يصاحبه من نفقات لشراء اللحوم والملابس.

مواعيد صرف معاشات شهر يوليو 2022

وكما اعتاد أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم مطلع كل شهر، فمن المقرر أن يتم صرف معاشات يوليو خلال اليوم الأول من الشهر المقبل على أن يتم وضع أموال المعاشات داخل الأماكن المخصصة للصرف خلال 1-7-2022.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه لن يتم قطع أي معاش مستحق حتى ولو انتهت صلاحية بطاقة صرف المعاشات الزرقاء القديمة، لافتا إلى أنه سيتم تنشيطها لإتمام عملية الصرف، مشيرا إلى أنه تم تجهيز كل المقرات التأمينية لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين للمعاش وتسليمهم بطاقات ميزة وتفعيلها حتى يتمكنوا من الصرف بها فى الشهر التالى.

كما أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه كان قد صدرت توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف المعاشات بالزيادة، في شهر إبريل بدلا من يوليو المقبل، مشيرا إلى أنّ هذا القرار كان استثنائيا، وفي العام المقبل 2023 سيتم صرف الزيادة في موعدها من شهر يوليو.

الجدير بالذكر أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يبلغ عددهم في يوليو 10 ملايين و814 ألفا و189 مقارنة بنحو 10 ملايين و750 ألفا خلال أبريل الماضي، يحصلون على معاشاتهم من خلال 19030 منفذا.
Advertisements
Advertisements