الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى عن تعديل صور فتاة المنصورة: عقل المجتمع المصري قدم استقالته

الرئيس نيوز

علق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى؛ على تداول صورا معدلة الكترونيا بالحجاب للطالبة نيرة أشرف ضحية جريمة المنصورة.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "هل عقل المجتمع المصري قدم استقالته؟ للدرجادي استسلم للأفكار المعلبة وأنه يبقي قطيع؟ النهاردة والناس بتعزي في موقع أو صفحات الجامعة أو على صورة جامعة المنصورة بنلاقي تقليد لطيف أن الصورة بتتحط والورد ينثر وهو شيء ممتاز".

وأضاف: "اللافت للانتباه والحزن والمحزنة والتألم من واقع مصر هو صورة نيرة في الصورة الموضوعة على سور الجامعة أو صفحات الجامعة وتعالي شوف الصورة بالفوتوشوب اللي ظهرت بعد وفاتها ثم حولوا لبسها إلى عباءة وحجاب والفوتوشوب اشتغل كأنهم بيعتذروا أن البنت مش محجبة".

وتابع: "على سور الجامعة صورة نيرة محجبة؛ البنت مش محجبة ليه بتتعاملوا مع أن غياب هذا الحجاب عار أو حاجة متصحش أو حاجة يتم سترها فأن احنا نقوم محجبنها ودة معناه أن العقل المصري شال دماغة وقدم استقالته".

وأوضح: "دا معناه إرهاب حقيقي للمجتمع المصري؛ إرهاب السلاح ولا حاجة؛ الإرهاب بيبدأ بده؛ الإرهاب الفكري أو الديني أو المعنوي والاكراه دة".

وواصل: "هو لو حد من عائلتها قرر يعمل صورة بالفوتوشوب للبنت ويحجبها مهو عشان شايف وسامع الألسنة الحداد عن أن البنت مش محجبة وكان مطلوب منه كعائلة الاعتذار عن عدم حجابها".

واختتم: "دي مسؤولية هؤلاء الوعاظ المعتبرين أنفسهم وكلاء الله اللي فهموا الناس أن الحجاب دة ركن من أركان الإسلام وحولوا غطاء الرأس إلى عنوان للإسلام وللتدين وناقص لما شاب يموت يرسموله دقن ويعملوله زبيبة صلاة".