الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محاكمة مبروك عطية يتصدر تويتر لليوم الثاني على التوالي تعرف على السبب

مبروك عطية
مبروك عطية


لليوم الثاني علي التوالي تصدر  مبروك عطية التريند وذلك بسبب تصريحاته حول واقعة ذبح فتاة المنصورة وهي الطالبة نيرة أشرف التي تصدرت منصات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية.

سب تصدر هاشتاج محاكمة مبروك عطية تريند تويتر

أثار الداعية مبروك عطية الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية وتصدر التريند بسبب تصريحاته علي حادث فتاة المنصورة وهي الطالبة الجامعية التي تم ذبحها أمام الجامعة من زميلها.

أبرز تصريحات مبروك عطية عن واقعة ذبح طالبة المنصورة

وأثار مبروك عطية الجدل بتصريحاته عن الأزمة قائلا :"
البنت لازم تتحجب علشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش، حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قفة.. لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، هيشوفك اللي ريقه بيجري ومعاهوش فلوس وهيدبحك..دا واقع".

واضاف مبروك عطية خلال تصريحاته: "هناك بعدا آخر للحجاب ليس بعدًا دينيًا وإنما هو بعد خبرة بالمجتمع .. في بيئة ما بتعتبرش.. بتشوف كل يوم جرائم قتل وفظائع ومحاكم بتحول الأوراق للمفتي ومفيش فايدة..حافظي على روحك..خافي على عمرك...حواليكي كلاب وديابة".


وقال مبروك عطية هذه التصريحات في إشارة منه الي الفتاة نيرة أشرف التي تم ذبحها وهى غير محجبة.

محامية ترد على تصريحات مبروك عطية وتطالب بمحاكمته

تقول المحامية نهاد ابو القمصان تعليقا علي ما قاله مبروك عطية :في مواطن اسمه مبروك عطية بيدعي أنه شيخ بيقول للبنات لو عايزة تصوني نفسك البسي خيمة وبيبرر للي قتل البنت قدام جامعة المنصورة أن دي طبيعة المجتمع المصري.

واضافت : عطية يرتكب عددًا من الجرائم ومنها تعطيل الدستور والقانون فإذا كانت البنات هي المسؤولة عن حماية نفسها ولازم تلبس خيمة علشان المجرمين المطلوقين في الشوارع فهنا لا في دستور ولا قانون، بحسب نص حديثها.


وتابعت أبوالقمصان: تاني جريمة هي التحريض على العنف فالبنت اللي مش هتلبس الخيمة اللي بيقول عليها تستحق القتل، وثالثا، دي جرائم إنترنت طبقا لجرائم الاتصالات والإنترنت، ورابعا، نتحدث عن إشاعة الإرهاب في المجتمع المصري وبنخوف كل البنات.