الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

المعارض العقارية المصرية في كندا تحقق مبيعات ٢٥٠ مليون جنيه

صورة من المعرض
صورة من المعرض

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المعارض العقارية المصرية "طيبة سكيب" و "إيجيبت ليفينج"، التي انطلقت في مدينة ميسيساجا بِمُقَاطَعَة أونتاريو في كندا تحت رعاية الوزارة والسفارة المصرية بأوتوا وبالتعاون مع وزارة الإسكان، قد حققت نجاحا كبيرا وإقبالًا من المصريين والكنديين.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، عن بالغ فخرها بما حققته المعارض من ترويج ونجاح كبير يعكس بداية مرحلة جديدة في سوق التصدير العقاري المصري بأمريكا الشمالية، وثمنت جهود كل المنظمين والقائمين عليهم الذين قدموا صورة مشرفة تساهم في الترويج للاستثمار العقاري في مصر، والذين صرحوا في تقاريرهم التي تم إرسالها للوزارة بأن المعارض حققت مبيعات قُدرت بـ ٢٥٠ مليون جنيه، إضافة لمبيعات بضعف هذه القيمة تنتظر إتمام التعاقد.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن رعاية الوزارة لمثل هذه المعارض يأتي تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة بذل الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لتوفير فرص الاستثمار المتنوعة للمصريين بالخارج حسب الشرائح المختلفة في جميع المجالات، خاصةً ما يتعلق بالاستثمار العقاري، فضلا عن الترويج للمدن الجديدة والمشروعات القومية التي أصبحت من أبرز ملامح الجمهورية الجديدة، وحتى يطّلع المصريون في الخارج- والمجتمعات الأجنبية التي يعيشون بها- على ما وصلت إليه مصر من تقدم وتنمية وازدهار في وقت قياسي.

من جانبهم، قال المنظمون إن المعارض شهدت حضور آلاف الزائرين من الجالية المصرية والعربية بكندا، وكذا مشاركة مجموعة من أهم المطورين العقاريين في مصر وهم: شركات بالم هيلز والأهلي صبور ومورنر ستون ومنصات وماونتن فيو وأيضا شركة كولدويل بانكير .

وقد أعرب كريم بطر، أحد مؤسسي شركة "طيبة شكيب " المصرية في كندا المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية، عن بالغ سعادته بنجاح معرض "طيبة شكيب"، متابعًا: "نتطلع إلى تكرار هذه التجربة ولدينا توقعات بنجاحات أكبر في المستقبل".

وأكد على ضرورة أن يبذل المصريون في الخارج جهودا كبيرة من أجل مساندة ومؤازرة الدولة المصرية، قائلا: "إن واجبنا في هذا التوقيت هو الترويج لكل الإنجازات التي تحدث بها والمعارض العقارية التي نظمناها تعد انعكاسا لذلك".