الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

طلب إحاطة بسبب تسريح عمالة بشركة "بريتش بتروليوم"

بريتش بتروليوم
بريتش بتروليوم

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزير البترول والثروة المعدنية بشأن تسريح العمالة بشركة "بريتش بتروليوم" بمدينة إدكو بمحافظة البحيرة.

وأشار النائب في طلب الإحاطة إلى أنه تلقى العديد من شكاوى الشباب في إدكو بسبب تلقيهم إخطارات من الشركة بإنهاء عقود عملهم، مضيفًا أن تسريح الشباب من العمل بالشركة يمثل أزمة كبيرة في ظل عدم توافر فرص عمل بديلة، لا سيما أن أغلبهم يعولون أسرهم، ووقفهم عن العمل يترتب عليه مشكلات كثيرة.

وعبر عضو مجلس النواب، عن استيائه من قرار الشركة بالاستغناء عن عدد من العمال على الرغم من أن أعمال الشركة قائمة دون توقف، لافتًا إلى أن الشركة اعتادت في كل فترة الاستغناء عن جزء من العمالة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وهو الأمر الذي يتطلب وقفة أمام الشركات الأجنبية التي لا تقوم بمراعاة الأبعاد الاجتماعية وتلجأ لتسريح العمالة لديها.

وطالب من المستشار الدكتور حنفي جبالي، إحالة الطلب إلى لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، ودعوة المسئولين في وزارة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات، لبيان أسباب تسريح العمالة، مشددًا على ضرورة عودة هؤلاء الشباب للعمل مرة أخرى.