الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

التنظيم والإدارة يعلن بدء الربط الإليكتروني مع محافظة بورسعيد وإلغاء التراسل الورقي

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، انتهاء الجهاز من تنفيذ المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا بمحافظة بورسعيد، وبدء الربط الإليكتروني مع ديوان المحافظة ومديريات الخدمات، وإلغاء التراسل الورقي.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للدكتور صالح الشيخ والوفد المرافق له، للإعلان عن انتهاء المشروع وتسليم مسئولي تحديث المشروع بديوان المحافظة وديوان الخدمات متطلبات التحديث، وهي جهاز حاسب آلي محمول "لاب توب" وماسح ضوئي "سكانر" ونقطة الاتصال المؤمنة "APN".

وأعرب المحافظ، عن شكره لرئيس الجهاز على تلبيته الدعوة لزيارة المحافظة، واختيار المحافظة لتكون ثانيا محافظة ينتهي فيها المشروع بعد محافظة الوادي الجديد، ولتكون نموذج لبقية المحافظات في ميكنة وتنميط الخدمات بالجهاز الإداري للدولة.

وأشار المحافظ، إلى أن المتابع لأداء الجهاز الإداري للدولة يلمس الطفرة التي حدثت في مستوى تقديم الخدمات العامة للمواطنين، مؤكدا أنه يتابع بنفسه تقارير مدى رضا المواطن عن الخدمات المقدمات بالمحافظة، والذي كان أحد نتاج ميكنة الخدمات وفصل مقدم الخدمة عن متلقيها، مطالبا الجهاز بتكليف مديرية التنظيم والإدارة بتنظيم لقاء دوري مع العاملين بالمحافظة لنقل خبرات الجهاز لهم، وكذلك توعيتهم بالإنجازات التي تتم لصالح رفع كفاءة الخدمات المقدمة من الجهاز الإداري للدولة.

ووجه الدكتور صالح الشيخ الشكر للواء الغضبان على حسن الاستقبال والتعاون المثمر بين الجانبين لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع التحديث، مشيرا إلى الأثر الكبير للربط الإليكتروني بين الجهاز والمحافظة على سرعة إنجاز الموضوعات بين الجانبين والتحديث اللحظي لكافة البيانات.

وقال رئيس الجهاز، إنه بتحليل عدد الموظفين بالديوان العام والمديريات التابعة له يمكن قراءة بعض خصائصهم، فوفقا للمؤهل الدراسي، تبلغ نسبة الحاصلين على دكتورة ١٦. ٪ والماجستير ٠٨. ٪، مؤهل عال حوالي ٥٠.٧٦٪، والمؤهل فوق المتوسط حوالي ١٣.٣٨٪ والمؤهل المتوسط نسبة ٢٧.٢٤٪، و٢.٣٤٪ للمؤهل أقل من المتوسط، وتبلغ نسبة الذي يقرأ ويكتب دون مؤهل ٢.٨٨٪ والأميون ٦٤. ٪، وبالنظر لهذه النسب تشير إلى حرص أهالي محافظة بورسعيد على الحصول على قدر كبير من التعليم.

وأشار إلى أنه وفقاً للنوع الاجتماعي تصل نسبة الموظفين الذكور بالمحافظة إلى ٣٤.٨٦٪، فيما تصل نسبة الإناث إلى ٥٦.١٤٪ وهو ما يؤكد على الدور المحوري والهام للمرأة في المحافظة، منهم ٩٤.٩١٪ قائم بالعمل، ٥.٠٩٪ غير قائم بالعمل.

وبشأن الحالة الاجتماعية، قال رئيس الجهاز: "تصل نسبة الموظفين المتزوجين بالمحافظة إلى حوالي ٦٨.٤٦٪، ونسبة الموظفين اَلْعِزَب (غير المتزوجين) إلى ٧.٦٨٪، والمتزوج ويعول ٥.٣٧٪، ونسبة الموظفين الأرامل إلى ٦.٠٣٪، والمطلقين ٤.٢٥٪.

Advertisements
Advertisements