السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وزير الرياضة يعقد اجتماع طارئ مع اتحاد الإسكواش بحث أزمة تجنيس الشوربجي

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي


قرر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عقد اجتماع طارئ، اليوم الثلاثاء، لبحث أزمة محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميًا في رياضة الإسكواش، بتمثيل إنجلترا، وترك تمثيل منتخب بلاده.

ويجتمع الوزير مع الاتحاد المصري للإسكواش برئاسة المهندس عاصم خليفة، وحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من قيادات الوزارة، لبحث كافة الملابسات المتعلقة بقرار اللاعب.

وظهر محمد الشوربجي، لاعب الإسكواش، في فيديو للحديث عن اختياره منتخب إنجلترا، حيث قال إنه لم يكن قادرًا على اتخاذ القرار، واستغرق 4 أشهر في التفكير.

وأضاف الشوربجي: عقلي كان بيقولي أعمل حاجة، وقلبي بيقولي حاجة تانية خالص، لكن في النهاية اختر القرار الذي سيساعدني لإكمال ما تبقى لي في اللعب بمستوى عالٍ، مردفا: مش لازم أبقى رقم واحد في العالم، بس اسمي يبقى من اللعيبة اللي هتفوز باللقب.

وأوضح الشوربجي؛ الأسباب العملية التي جعلته يختار إنجلترا، بأنه كلما تقدم في السن يحتاج طبيبا ومدربا خاصا في كل بطولة، وهذا لم يتوفر له في مصر.

وقال: إنجلترا جات أدتني كل الدعم اللي أنا محتاجه.. الموضوع مش مادي خالص.. لكن في تأمين لو حصلي أي حاجة، قعدت سنين كثير جدًا محدش فكّر فيا، فكان لازم ييجي وقت وأفكر في نفسي.

وأظهر اللاعب حُزنه من تواجد جميع اللاعبين على البوستر في المطار، ولكن هو الوحيد الذي لم يكن له صورة، موضحًا: كانت بتجرحني.