الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة طرح فنادق للشراكة مع مستثمرين

الرئيس نيوز

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك 8 فنادق مملوكة بالكامل لأحد الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق سوف تعرض للشراكة مع مستثمرين.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": " نمتلك 29 فندق سوف ندمج من 6 إلى 8 فنادق منها في شركة ونطرح نسبة 30% منها للاستثمار"، مضيفًا: "نتحدث عن فنادق ماريوت القاهرة، وينتر بالاس، وفنادق أخرى/ وهي كلها فنادق رابحة وتدار من سلاسل عالمية، وكافة الفنادق ستكون على نفس المستوى، وسوف يطرح منها 30% والنسبة الأخرى ملك الدولة".

وذكر: "البيع سيكون في السوق الثانوي، ونطرح هذه الفنادق لأننا نحتاج إلى عملة صعبة، ولم نقيم قيمة الـ 30% حتى الآن، وهناك شركة محترمة سوف تقييم النسبة"، متابعًا: "هناك مشروعان أخران أحدهما في الأقصر على أرض تطلق عليها أرض سافوي سوف ينشأ عليها فندق كبير ومركز مؤتمرات بحيث تساهم الدولة بالأرض والمستثمر يلتزم ببناء الفندق".

وأشار: "هناك أيضًا أرض في وسط القاهرة، فندق جراند كونتنتال الذي أقيم عام 1863 وجاري هدمه حاليًا ونعود لبنائه بنسخة طبق الأصل، وسوف نطرح جزء منه للاستثمار".

واختتم: "الشركاء سوف يمثلون في مجلس الإدارة، ونتحدث مع مجموعة سعودية عن فندق جراند كونتنتال، ويمكن أن نمنح الشركة حق الإدارة، وهناك شركة طرحت في  البورصة هي مصر للألمونيوم، فالمصنع يحتاج إلى أموال للحفاظ عليه واستمراريته لمدة 20 سنة مقبلة".