الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الفريق هيدفع الثمن.. ردود أفعال غاضبة بسبب أسعار سفر جماهير الأهلي إلى المغرب

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

ردود أفعال غاضبة من جماهير النادي الأهلي، بسبب الأسعار المعلنة للسفر إلى المغرب، لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي، والمقام يوم 30 مايو الجاري ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي 19 مايو، قرر النادي الأهلي تفويض شركتي «لاكي تورز» و«ماستر ترافل» بجميع المهام والإجراءات الخاصة بسفر أعضاء وجماهير الأهلي لمساندة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في مباراته المرتقبة مع الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها ٣٠ مايو الجاري.

وأكد النادي في بيان له على أن هاتين الشركتين هما المسئولتان عن كافة الأمور المتعلقة بالسفر، بما في ذلك الحصول على التأشيرات من السفارة المغربية وتذاكر السفر ووسائل الانتقال سواء في مصر أو المغرب، وخدمات الإقامة والإعاشة بالفنادق وما يصاحبها من إجراءات تأمين، وكذلك تخصيص منافذ للحجز للراغبين في السفر والإعلان عن أسعار الرحلات، سواء كانت لمدة يوم واحد أو عدة أيام.

وأوضح: "تقوم الشركتان بالتنسيق مع السلطات المغربية بشأن التأشيرات لكل أنواع الرحلات ومستوياتها الاقتصادية، والعمل على توفيرها بأفضل الأسعار وفقًا لأعداد تذاكر المباراة، والتي طلب النادي الأهلي الحصول عليها من «كاف».

أسعار السفر

تحت شعار "شجع الأهلي واحجز رحلتك الآن"، أعلنت شركة ماستر ترافل -أحد الشركتان المكلفتان من النادي-، أسعار السفر إلى المغرب، عبر صفحتها على فيسبوك.

وذكرت: "رحلة يوم واحد شامل تذكره الطيران وتذكرة المباراة 14950، ورحلة ٤ أيام ٣ ليالي شامل تذكرة السفر، الفندق، تذكرة المباراة 18000، شامل الانتقالات من المطار إلى الفندق ومن الفندق إلى المطار".

وأوضحت أنه من شروط الحجز الحصول على شهاده تطعيم ضد الـ covid 19 موضح بها الـ QR CODE ، ومن في سن التجنيد لابد من تصريح سفر إجباري، والتواجد في المطار قبل ميعاد السفر بساعتين ونصف على الأقل، كما يقر العميل بالتزامه بالمواعيد المحددة للسفر والمغادرة دون أدنى مسئوليه علي الشركة، وكذا يقر العميل بأن هذا الحجز غير قابل للإلغاء أو رد قيمه المبلغ المدفوع".

رحلة الـ 1000 جنيه

وصرح سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، قائلًا: "حين وجدنا الأسعار تعتبر مرتفعة بالنسبة لعدد من الجماهير كان هناك تحرك سريع من اللجنة التي شكلها محمود الخطيب (رئيس النادي) برئاسة العامري فاروق (نائب رئيس النادي) وعضوية خالد مرتجي (أمين الصندوق) والمدير التنفيذي للنادي والرئيس التنفيذي لشركة كرة القدم ورئيس شركة الخدمات".

وأوضح خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت"، أن الاجتماع الخماسي أسفر عن التواصل مع شركة لتقديم تسهيلات تصل حتى 15 شهرًا في السداد، سعر الرحلة 14950 جنيه، مضيفًا: "نطلق عليها الآن رحلة الألف جنيه، وهي قيمة القسط الشهري".

رجال الأعمال الأهلاوية

وقال الصحفي علي الزيني، الآتي:

في الوقت اللي الأهلي محتاج لكل مشجع يكون في مدرجات ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، إدارة الأهلي تعاقدت مع شركتين لتسهيل سفر المشجعين.

بعد ساعات من إعلان الأهلي، هنا قررت شركة السياحة إنها تصدم الجميع، وعملت رحلة يوم واحد المغرب لحضور نهائي دوري الأبطال بسعر مخفض جدا وهو 14950 جنيه.

وهنا جماهير الأهلي عبرت عن غضبها لأن ده شيء غير منطقي على الإطلاق، لكن كان فيه حل من إدارة الأهلي وهي إنها توصلت لاتفاق على تقسيط سعر الرحلة على 15 شهر، عشان ماتش تفضل تقسط 15 شهر كل شهر ألف جنيه (واللي يعمل كده أهبل).

وقت المنتخب كان فيه رحلات رايح جاي في نفس اليوم ومجاناً، الأهلي محتاج لكل مشجع، وأكيد بالسعر ده محدش هيسافر إلا الشوية اللي بياكلوا محشي ورق عنب.

على إدارة الأهلي التحرك بجدية وإيجاد حلول من رجال الأعمال الأهلاوية لتحمل سفر المشجعين إلى المغرب.

وقال إبراهيم كريس: " هل منطقي أن أسعار رحلة السفر يوم واحد للمغرب تبقى ب ١٥ ألف جنية ؟ إذا كان تذكرة الطيران نفسها حاليًا ب ١٠ آلاف و الفيزا بتاعة المغرب بـ ٥٠٠ ج الشركات بتدور على مكاسب وده طبيعي لكن ده نهائي تاريخي للأهلي فين دور إدارة الأهلي و رجال الأعمال وغيرهم ؟بالأسعار دي مش هتلاقي ٥٠٠ واحد حتى".

فيما تهكمت إسراء قائلة: "يا بلاش في متناول كل الجماهير".

وقال ربيع: " بخصوص تذاكر السفر للمغرب: عندي رأي ممكن يزعل ناس، الرحلة غاليه؟، أه غالية والسعر مبالغ، هل دي المشكلة اللي هتمنع جمهور الدرجة الثالثة اللي بجد أنه يسافر؟، لا طبعا، هل فئة الجمهور اللي قادره تسافر هيفرق معاها ١٤ من ١٨ أو ١٢ ألف حتى؟، لا هيبقى مجرد توفير بسيط وحقه طبعا".

وحذرت دانا: " مع الأسف استغلال حب الجمهور للأهلي بأسعار رحلات للمغرب مغالى فيها هيتسبب في عزوف الجمهور عن السفر والفريق هو اللي هيدفع ثمنه، فين دعم رجال الأعمال الأهلاوية في الموضوع ده؟".