السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

استمرار تراجع أسعار الدواجن في الأسواق.. وخبير يوضح الأسباب

الدواجن
الدواجن

شهدت أسعار الدواجن في بورصة الدواجن الرئيسية ومختلف الأسواق المحلية، تراجعًا ملحوظًا في الأسعار، وذلك بعد فترة ارتفاع كبيرة في معدلات السعر خلال شهر رمضان المبارك وحتى نهاية إجازة عيد الفطر، حيث بلغ معدل الانخفاض حوالي 10 جنيهات للكيلو الواحد.

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء، ودواجن الساسو وفقًا لبورصة الدواجن الرئيسية، مما أدى إلى زيادة المخاوف من أن التراجع الشديد في الأسعار قد يسبب خسائر كبيرة للمريين والمنتجين.

بورصة الدواجن اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الدواجن البيضاء وبلغ 31 جنيهًا بانخفاض عشرة جنيهات عن نهاية شهر رمضان، بينما بلغ سعر كيلو دواجن الساسو 39 جنيهًا بانخفاض ملحوظ أيضًا، بينما ارتفع سعر الأمهات إلى 30 جنيه بدلًا من 27 جنيهًا أمس الأربعاء، بلغ سعر الكتكوت البلدي 4.5 جنيهًا، وجاء سعر كتكوت هجين 4.5 جنيهًا بالأسواق.

أسباب تراجع الأسعار

من جهته، أرجع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أسباب الانخفاض الملحوظ في أسعار الدواجن بمختلف الأسواق المحلية، إلى تراجع معدلات الشراء للدواجن من المستهلكين خلال الفترة الحالية رغم ثبات معدلات الإنتاج من المربين.

وأكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية لـ«الرئيس نيوز»، أن ارتفاع معدلات التضخم حاليا من أهم أسباب انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق نتيجة لانخفاض معدلات الشراء، رغم ارتفاع تكاليف الإنتاج وخاصة الأعلاف.

وأشار، إلى استمرار تراجع الأسعار والإقبال على شراء الدواجن خلال ما يسمى الفترة الميتة، وهى التي تتزامن مع بداية عيد الأضحى المبارك والإقبال على شراء اللحوم بكثافة بدلًا من الدواجن، خاصة مع زيادة وتيرة الأحداث الجارية حاليًا في العالم والحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على العالم أجمع لأنه قرية واحدة.