الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الوزراء: مؤتمر الحكومة استهدف مخاطبة الداخل والخارج

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء كان يستهدف مخاطبة الداخل المصري والخارج أيضًا.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كنا نشرح للمواطن بشكل مفصل أوضاع الاقتصاد المصري ليس فقط بعد الأزمة الأوكرانية ولكن خلال السنوات الثمانية الماضية"، مضيفًا: "المؤتمر شرح كيف كنا وكيف كان الوضع صعب قبل بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي بدأ بقرار شجاع من رئيس الجمهورية وكيف تحمل المواطن المصري تبعات الإصلاح الاقتصادي وأصبح البرنامج مرجعيًا لدى صندوق النقد الدولي".

وذكر: "جاءت أزمة كورونا وبعدها أزمة الحرب الأوكرانية ولنا أن نتخيل كيف سيكون الوضع لو لم نقم بالإصلاح الاقتصادي كان الوضح سيصبح في منتهى السوء لان الأزمتين أثرتا على كافة دول العالم بلا استثناء".

وأوضح: "الحكومة أعلنت خطوات لتشجيع القطاع الخاص؛ ورئيس الوزراء شرح لماذا قامت الدولة خلال السنوات الماضية بالجزء الأكبر من النشاط الاقتصادي ورئيس الوزراء أوضح أيضا أن هناك جهات عامة تشرف على التنفيذ ولكن الشركات على الأرض هي شركات القطاع الخاص".

واختتم: "رئيس الوزراء تعهد أن تصل نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات خلال ثلاثة سنوات فقط 65% بدلًا من 30% في الوقت الحالي".