الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 للمعلمين

الرئيس نيوز

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 للمعلمين.. يبحث العديد من العاملين في قطاع التعليم داخل محافظات الجمهورية، عن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 للمعلمين، بعدما أعلنت عنها وزارة المالية اعتباراً من يوم ٢٣ مايو المقبل.


موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 للمعلمين


ومن المقرر أن يتم صرف المرتبات لمختلف القطاعات والهيئات الحكومية الأخرى يوم ٢٤ مايو المقبل، وهو النهج الذي تتبعه الوزارة حرصا على تجنب الزحام ولتخفيف الأعباء على ماكينات الصرف.


ومن المرتقب أن يصرف المعلمين مستحقاتهم الخاصة بشهر مايو، يوم 24 من الشهر القادم، بحسب المواقيت المحددة، التى أعلنت عنها وزارة المالية في الكتاب الدوري، الذي تصدره بشكل ربع سنوي.


جدول مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2022


• اليوم الأول: يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2022: صرف مرتبات العاملين والموظفين في 33 وزارة وهيئة، وهم وزارات{ الطيران المدني- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- الأوقاف- الإسكان- الثقافة- قطاع الأعمال العام- التجارة والصناعة- السياحة- الداخلية- التموين- الإنتاج الحربي- القوى العاملة- الصحة- البيئة – النقل – الاتصالات- التضامن الاجتماعي- البترول- الآثار}.


وفي مديريات الخدمات بالمحافظات كما يلي: مديريات القوى العاملة- مديريات الشؤون الصحية- مديريات التضامن الاجتماعي- مديريات التموين والتجارة الداخلية- مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات- مديريات الطرق والنقل.


كما تُصرف المرتبات في الهيئات المستقلة التالية: الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- المجلس القومي لحقوق الإنسان- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- مجلس النواب- المجلس الأعلى للصحافة- الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.


•  اليوم الثاني: يوم الأربعاء الموافق 24 مايو 2022: صرف مرتبات العاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة في 33 وزارة وهيئة، وهم {العدل- الاستثمار والتعاون الدولي- التعليم العالي- التخطيط –التنمية المحلية- الكهرباء- الشباب والرياضة– التربية والتعليم للموظفين والمعلمين- الزراعة واستصلاح الأراضي- الموارد المائية والري- الخارجية).


أما في مديريات الخدمات بالمحافظات الآتية: مديريات الطب البيطري- مديريات الشباب والرياضة- مديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين - مديريات التنظيم والإدارة- دواوين عموم المحافظات- مديريات الزراعة.


كما تصرف الجهات الحكومية المستقلة التالية المرتبات عن شهر مايو كما يلي: هيئة النيابة الإدارية- هيئة قضايا الدولة- الأزهر- الجامعات –اللجنة العليا للانتخابات- المحكمة الدستورية العليا- هيئة الرقابة الإدارية- رئاسة الجمهورية- الهيئة العامة للرقابة المالية- مجلس الدولة- دار الإفتاء المصرية- معهد الخدمات المالية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- رئاسة مجلس الوزراء- القضاء والنيابة العامة.


•  اليوم الثالث: تم تخصيص يومي الأربعاء والخميس الموافقين 25 و 26 مايو 2022: صرف مرتبات العاملين والموظفين في جميع الوزارات والجهات الأخرى.


هذا وكان قد قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية اعتبارًا من أول أبريل الجاري، بالقرار رقم 1627 لسنة 2019 كما يلي:

ويتم تعديل الحد الأدني للأجور الوارد في نص المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019، والذى تم تعديله المعدل بالقرارين رقمي 2421 لسنة 2019 و1455 لسنة 2021 ليصبح الحد الأدني للأجور للعاملين والموظفين العاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الإقتصادية والخدمية كما يلي:

أوضح قرار رئيس مجلس الوزراء تفاصيل رفع الحد الأدني للأجور للعاملين في الحكومة موزعًا على الدرجات المالية، على أن يبدأ برفع الأجور 300 جنيه لأدني مستويات السلم الوظيفي ليصل إلي 2700 جنيهًا بدلاً من 2400 جنيهًا.

جدول زيادة المرتبات حسب الدرجات المالية اعتبارًا من أبريل 2022

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الممتازة ليبدأ من 8700

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة العالية ليبدأ من 6300

رفع الحد الأدنى للأجور لدرجة مدير عام ليبدأ من 5100

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الأولى ليبدأ من 4500

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الثانية ليبدأ من 3900

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الثالثة ليبدأ من 3420

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الرابعة ليبدأ من 3180

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة الخامسة ليبدأ من 2940

رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة ليبدأ من 2700


قد يهمك ايضا

سياسة جوجل حول مراقبة الكلام تثير جدلًا عالميًا