الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

طارق الشناوي ينتقد فنان بسبب مطالبته للجمهور عدم مشاهدة مسلسله وقت الصلاة

الرئيس نيوز

أكد الناقد الفني؛ طارق الشناوي؛ أن السينما همشت المرأة منذ مرحلة ما يسمى المضحكون الجدد مشيرا إلى مجموعة النجوم من جيل الفنان محمد هنيدي والكوميديا مرتبطة أكثر بالرجل.

وقل الشناوي في مقابلة مع برنامج "حكايات 60 سنة دراما " المذاع على قناة "تن": "من النادر أن تكون المرأة بطلة؛ بداية من التسعينات ظهر شعار السينما النظيفة".

وأضاف: "البعض اعتقد بما أن هناك قطاع في المجتمع يميل إلى هذا النوع من السينما فأصبح يزايد على المجتمع؛ الدولة كرقابة لا تمنع القبلات ولا المايوه؛ جهة الإنتاج أو الممثل يقوم بالمنع".

وتابع: "جهة الإنتاج تريد أن توصل للمتلقي أنهم أكثر منهم التزاما؛ وهناك ممثل بدون ذكر أسماء يكتب على صفحته حين تحل صلاة العشاء لا تشاهد المسلسل ولكن اذهب للصلاة؛ إذا كنت ترى أن العمل الفني قد يبعد الشخص عن الله لماذا تقدمه؟".

وذكر: "أو يقول الممثل ممنوع التلامس وهو رجل؛ أو ينظر إلى ملابس السيدات الذين سيشاركونه في العمل الفني وما شأنك أنت؟ هذا الأمر عمل المخرج".

واختتم: "هناك نوع من التداخل بين المجتمع والوسط الفني؛ هناك منتج أزال القبلات من فيلم عن العشق والهوى بدون علم مخرجة العمل كاملة أبو ذكري".

Advertisements
Advertisements