الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حالة الطقس غدا في مصر الثلاثاء 19-4-2022

الرئيس نيوز

حالة الطقس غداً في مصر.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن حالة الطقس غدا في مصر، بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد للمواطنين من نشاط الرياح، حيث ناشدت أصحاب الأمراض الصدرية بارتداء الكمامات طوال ساعات تواجدهم بالشارع.


حالة الطقس غداً في مصر


ومن جانبه، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتباراً من غداً الثلاثاء، ستشهد البلاد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة شمالا حار جنوبا نهارا، مائل للبرودة ليلا.

وأضافت الهيئة، بأنه ستتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.


بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس غداً الثلاثاء:


القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 العظمى والصغرى 15
السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 15
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 29 للعظمى والصغرى 21
شمال الصعيد  29 للعظمى والصغرى 15
جنوب الصعيد 35  للعظمى والصغرى 20.

هذا وشهدت حالة الطقس ارتفاع كبير في درجات الحرارة على كافة قرى ومدن ومحافظات الجمهورية، استمرت لمدة ثلاثة أيام على التوالي، في ظل توقعات هيئة الأرصاد الجوية بانتهاء الموجة الحارة غدًا الثلاثاء.

كما ضربت موجة من الرياح الحارة  المصحوبة بالأتربة عددًا من مناطق المحافظة، الشمالية والشرقية، وصلت سرعتها إلى 18 كم في الساعة، بسبب بدخول كتل هوائية شديدة الحرارة يصاحبها هبوب رياح جنوبية على كافة البلاد.


توقعات هيئة الأرصاد الجوية


ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن ذروة المنخفض الجوي تكون اليوم الإثنين، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى ارتفاعًا كبيرًا، وبخاصة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، يصاحبها أيضًا ارتفاع في درجة الحرارة الصغرى، لتصل إلى أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام، مع وجود رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة من الصحراء الغربية.


اقرأ أيضاً

درجة الحرارة اليوم وغدا الاثنين 18-4-2022