الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد بيان الأزهر.. أول تعليق من محمد الشرنوبي عن شخصية "الشيخ يحيي": أي عمل يتناول رجل الدين يتعرض لهجوم

الرئيس نيوز

يقدم الفنان محمد الشرنوبي شخصية "الشيخ يحيي" ضمن أحداث مسلسل "فاتن أمل حربي"، وهي الشخصية التي أثارت جدلا واسعا خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد بيان الأزهر الشريف الذي وجه انتقادات حادة للأعمال الدرامية التي تقدم شخصية رجال الدين في إطار غير لائق كمحاولة لتشويههم طبقا لرؤية البيان. 
 وفي أول تعقيب من الفنان محمد الشرنوبي،، تحدث في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، مؤكدا أن شخصية "الشيخ يحيي" في المسلسل لا يوجد بها أي إساءة لرجال الدين، وأضاف : "الشيخ يحيي بيعمل كل حاجة بشكل عقلاني ودائما يهتم بإعمال العقل"، واستكمل الشرنوبي حديثة قائلا : "توقعنا أن يثير العمل جدلا بسبب فكرته، ولكن ليس بهذا القدر، وشخصية الشيخ يحيي كانت تحدي كبير بالنسبة لي". 
 أضاف الشرنوبي أنه استعد للشخصية وبذل مجهود كبير حتى يتمكن من اللغة والأداء والتجويد، كاشفا أنه استعان بالشيخ سعد الدين الهلالي وذاكر معه الكثير من التفاصيل الخاصة بالشخصية حتى يتمكن من تأديتها على الوجه الأمثل. 
 أشار الشرنوبي أنه لم يقلق من تقديم شخصية رجل الدين في الدراما، لأن العمل لم يستهدف تشويه رجال الدين كما يدعي البعض، وقال : "العمل من كتابة الأستاذ إبراهيم عيسى وهو شخص فاهم جدا ولديه خبرات كبيرة وقدم أعمالا مميزة في السينما وحققت نجاح كبير، والمسلسل مكتوب كويس جدا والشخصيات تشبه الواقع كثيرا". 
 أوضح الشرنوبي أن أي عمل يتناول رجال الدين يتعرض لهجوم وانتقادات قبل عرضه، وهو ما حدث من قبل مع مسلسل "الداعية" الذي شارك في بطولته مع هاني سلامة منذ 9 سنوات، وكان أيضا من إخراج ماندو العدل.